إعلان

"التعليم" تناقش وضع آليات لضمان تقديم منتج غذائي يطابق الشروط الصحية

02:21 م السبت 21 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

عقدت إيمان باجوري، مدير عام تنمية مادة الاقتصاد المنزلي، اجتماعا مع موجهي عموم المادة على مستوى الجمهورية لمتابعة تفعيل نشاط مادة الاقتصاد المنزلي في المدارس.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، جاء هذا في إطار توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة العملية التعليمية.

أكدت باجوري أنه تم تخصيص أيقونة باسم مكتب تنمية مادة الاقتصاد المنزلى على موقع الوزارة؛ تضم كل ما يخص المادة من أخبار وأنشطة ومناهج وكتب ودليل معلم للمرحلة الابتدائية، مشيرة إلى أهمية التأكد من وصول توزيع المقررات لجميع المراحل.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مناهج الاقتصاد المنزلى فى مدارس التربية الخاصة (الصم)، والسماح باستخدام التحضير الالكترونى فى تحضير الدروس، بشرط اتباع الأسس العامة فى التحضير.

وشددت باجوري على الالتزام بالحد الأقصى لعدد الطلاب (25) طالبا وفقا للكتاب الدوري 6 لسنة 91 داخل حجرة الاقتصاد المنزلي للحفاظ على سلامة الطلاب.

وتطرق الاجتماع إلى وضع آليات لضمان تقديم منتج غذائي يطابق الشروط الصحية عن طريق الوحدة المنتجة، وذلك بتدوين البيانات اللازمة على المنتج مثل المكونات واسم المنتج وتاريخ الانتاج والصلاحية وجهه الانتاج، وتم مناقشة مشروع تحسين الأمن الغذائى والتغذية للأسرالمصرية مع موجهى عموم محافظات "الفيوم، بنى سويف، أسيوط، سوهاج، أسوان".

وأكدت باجوري على المتابعة المستمرة والفعالة من قبل موجهي المادة، ومناقشة ما تم بشأن التدريبات المباشرة من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتقديم مقترحات لكيفية سد العجز فى التدريس والتوجيه فى مادة الاقتصاد المنزلى، بالإضافة إلى مناقشة تطوير مناهج الثانوى، والتنويه عن عمل بنك أسئلة للصف الثالث الإعدادى المهنى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان