إعلان

العثور على شحنة مبيدات إسرائيلية مهربة.. و"الزراعة" ترد

05:59 م الإثنين 02 نوفمبر 2015

وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى تشديد الرقابة على أسواق المبيدات الزراعية، بعد تمكن أجهزتها، ممثلة في لجنة مبيدات الافات الزراعية وقسم الرقابة بالمعمل المركزي للمبيدات، بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، خلال الـ24 ساعة الماضية، من الكشف عن 1500 لتر من مبيد "ريدوميل الاسرائيلي" المحظور تداوله مهربة في أحد مخازن المبيدات بمدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية قبل تسريبها للبيع في محال بيع المبيدات بمختلف المحافظات.

وقال رئيس لجنة المبيدات بوزارة الزراعة الدكتور محمد عبدالمجيد - في تصريح اليوم الاثنين - إنه تقرر تكثيف حملات المرور علي محال بيع المبيدات للتأكد من تداول المبيدات المسموح بتداولها في مصر طبقا للمعايير المصرية والدولية المعنية بتداول المبيدات لحماية الصحة العامة والبيئة.

وأكد على أهمية التنسيق بين الأجهزة الرقابية بوزارة الزراعة والأجهزة المحلية بالمحافظات ووزارات الصناعة والتجارة والتموين والداخلية، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التنسيق للكشف عن أعمال التهريب او الغش للمبيدات بالإضافة إلى تنفيذ برنامج تنفيذية إرشادية لضمان الاستخدام الآمن للمبيدات.

وكشف عبدالمجيد عن أنه سيتم تنفيذ ورشة عمل متخصصة - قريبا - لبحث آليات تفعيل الرقابة على المبيدات وإدارة ظاهرة الغش والتهريب في عالم المبيدات بمشاركة الشرطة الدولية (انتربول) بالإضافة إلى وزارة الداخلية والوزارات المعنية بالرقابة على المبيدات لوضع خطة للتداول الآمن للمبيدات في مصر والتنسيق المحلي والدولي لمكافحة ظاهرة غش المبيدات، لافتا إلى أن إجمالي استهلاك مصر من المبيدات يصل الي 8500 طن سنويا بينما يصل الاستهلاك العالمي للمبيدات 2ر5 مليون طن.

ونقلت قناة (مصر) الزراعية عن عبدالمجيد قوله إن المبيد الإسرائيلي الذي تم الكشف عنه بمعرفة الاجهزة الرقابية تم تهريبه إلى البلاد من إسرائيل وغير مصرح بتداوله في مصر وهو من أنواع المبيدات الفطرية المستخدم في مكافحة البياض الزغبي الذي يصيب العنب بالإضافة إلى علاج الآفات التي تصيب المحاصيل البستانية مثل الكنتالوب والخيار والطماطم والندوة المتاخرة في البطاطس والندوة المبكرة والمتاخرة في الطماطم.

يذكر أن كمية المبيدات الإسرائيلية المهربة تعد الأكبر في تاريخ الضبطيات للمبيدات المهربة التي تم الكشف عنها خلال السنوات الماضي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان