إعلان

الثلاثاء.. بصيرة يناقش استطلاعات الرأي العام في فترات التحول السياسي

01:09 م الإثنين 02 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

يعقد المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة، غداً الثلاثاء، مؤتمر "استطلاعات الرأي العام في فترات التحول السياسي" في الجامعة الأمريكية بالتحرير، والذي يُعقد بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في إطار مشروع مسار Masar Project، والذي يقوم بتنفيذه مركز بصيرة بالتعاون مع "الوكالة الإسبانية للتنمية الدولية"، وكذلك مشروع التحولات في الوطن العربي ArabTrans والذي يُنفذ كجزء من أنشطة برنامج FP7 تحت مظلة الاتحاد الأوروبي.

وقال بيان المركز إن المؤتمر يهدف إلي مناقشة نتائج الدراسات التي تمت في إطار المشروعين في أربع جلسات يشارك فيها نخبة من المفكرين والسياسيين حول تصورات المشاركة السياسية في فترة التحول الديمقراطي، ومفهوم الديمقراطية لدى المصريين، والحريات الدينية والسياسية، ورؤية المواطنين لدور الدولة في تقديم خدماتهم الأساسية، بالإضافة إلى مسألة الفجوة بين الجنسين في مصر.

وتبدأ الجلسة الافتتاحية بكلمة ماجد عثمان، مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة، و كلمة الدكتورة نائلة حمدي، رئيس قسم الصحافة و الإعلام بالجامعة الأمريكية، يليها كلمة السيدة هيلين ميشو المنسق العام لمشروع مسار بالوكالة الإسبانية للتنمية الدولية.

تدور الجلسة الأولى حول "التحول الديمقراطي: الفرص والتحديات" والتي يتحدث فيها الدكتور إبراهيم عوض، الأستاذ بالجامعة الأمريكية.

و فى الجلسة الثانية، يعرض الباحث مصطفى الرفاعي تقرير حول دراسة "المشاركة السياسية في مصر: التصورات والممارسة" التي أجراها مركز بصيرة في إطار مشروع مسار، ويعقب عليها الدكتور حسين أمين أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية.

أما الجلسة الثالثة، تعرض فيها الباحثة سلمى دهب، تقرير حول دراسة " دور الدولة المصرية في تقديم الاحتياجات الأساسية" التي أجراها مركز بصيرة في إطار مشروع مسار وتعقب عليها الدكتورة نادين سيكا أستاذ مساعد العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية.

ينتهي المؤتمر بجلسة يعرض فيها الدكتور ماجد عثمان نتائج دراسة حول "التحولات الاجتماعية والسياسية في مصر" والتي أجراها مركز بصيرة في إطار مشروع التحولات في الوطن العربي، كما يعرض الدكتور مازن حسن أستاذ مساعد العلوم السياسية بجامعة القاهرة رؤية الشباب للتحول الديمقراطي، ويعقب عليهما الجلسة الدكتور سعيد المصري، أستاذ مساعد الانثروبولوجيا بجامعة القاهرة.

كما يحضر المؤتمر مجموعة كبيرة من المتخصصين وسفراء الدول الأوروبية في مصر، بالإضافة إلى عدد من الباحثين المتميزين والإعلاميين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان