إعلان

موجة جديدة للطقس غير المستقر خلال 48 ساعة.. وأمطار غزيرة على القاهرة

10:28 ص الإثنين 02 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية، تشير إلى بداية سقوط الأمطار على سواحلنا الشمالية اليوم الإثنين، بشكل متوسط على كل المدن الساحلية سواء الغربية منها أو الشرقية تكون خفيفة على القاهرة والوجة البحري.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان لها، إنه مع بداية من غداً الثلاثاء، تزداد كميات سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون غزيرة على الأسكندرية ومطروح وشمال وجنوب سيناء ومتوسطة على القاهرة والوجه البحري قد تمتد لشمال الصعيد.

وأشارت إلى أن ذروة هذه الموجة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية يوم الأربعاء القادم، حيث تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية وسيناء والقاهرة والوجه البحري حتى محافظات الصعيد وعلى محافظات سيناء تصل لحد السيول هناك، وعلى مدن ومحافظات القناة

يصاحب ذلك إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من 6 إلى 7 درجات مصحوبا بنشاط للرياح يؤدي إلى إستمرار إضطراب الملاحة البحرية فى البحرين الأحمر والمتوسط وإلى زيادة إحساسنا ببرودة الطقس على أن يستمر هذا الطقس حتى الخميس المقبل.

ووجه هيئة الأرصاد عدة نصائح أهمها ، الإبتعاد عن كافة الأنشطة البحرية، و القيادة بهدوء كامل على كل الطرق خاصة الرحلات السياحية المتجهة لسيناء نظرا للطبيعة الجغرافية لها، وإرتداء الملابس الثقيلة على مدار يومي الأربعاء والخميس القادمين.

كما ناشد محافظي مناطق السواحل الشمالية وسيناء والصعيد، باستمرار إتخاذ التدابير اللازمة لمجابهة سوء الأحوال الجوية المتوقع، كما طالبت الإدارات العامة للمرور بالمراقبة الصارمة على جميع الطرق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان