إعلان

"الاضطرابات النفسية في الأطفال والمراهقين".. في ندوة للأمانة العامة للصحة النفسية

06:57 م الأربعاء 18 نوفمبر 2015

الأمانة العامة للصحة النفسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

عقدت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، اليوم الأربعاء، ندوة عامة للجمهور للتوعية بالطب النفسي بعنوان "الاضطرابات النفسية في الأطفال والمراهقين".

وقام بإلقاء المحاضرة عدد من الأطباء المتُخصصين في مجال طب نفس الأطفال والمراهقين بالإضافة إلى عرض عدد أفلام للتوعية عن الأمراض النفسية التي تُصيب هذه المرحلة العمرية. 

وأكد الأطباء المختصين بطب نفس الأطفال، أهمية مُتابعة أي تغيرات سلوكية للطفل غير معتادة، حيث قد تكون بداية ظهور أي مرض نفسي مثل الاكتئاب أو فرط الحرجة و القلق والتوحد أو غيرها: "فالتشخيص المبكر لحاله الطفل من خلال عرضه على الطبيب المختص يساعد في حل مشكلته وعلاجه بالشكل المناسب لعوده لنشاطه الطبيعي، لذا ينصح الأطباء الأباء والأمهات بضرورة التفاعل النشط مع الطفل والتعامل مع مخاوفهم بكسب ثقة الطفل والتركيز على الاختلافات الغير معتادة كزيادة العنف أو الهدوء الغير عادي أو الانطوائية الزائدة بالتوجه إلى طبيب المختص حتى يتجنب كثير من المضاعفات.

وتأتي فعاليات الندوة ضمن مجموعة من الندوات التي تُقدمها أمانه الصحة النفسية لرفع الوعي لدى الجمهور بأهمية الطب النفسي وتصحيح المفاهيم الخاطئة وإزالة الوصمة المتعلقة بالمرض النفسي؛ لتجنب الأضرار التي تُلحق بالمريض عند تأخر علاجه وسرعة عرضة على الطبيب المختص لتشخيص حالته المرضية بالشكل الصحيح وخاصة في المرحلة الأولى من المرض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان