إعلان

أمين عام جامعة الدول العربية يشيد بدور "مؤسسة الفكر العربي"

06:52 م الأربعاء 18 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية على أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة الفكر العربي والتي تعد من المؤسسات العربية الرائدة والعاملة في مجال الفكر والثقافة، مشيرا إلى أن المؤسسة ستعمل مع جامعة الدول العربية ضمن برنامج موسع للاحتفال بمرور ٧٠ عام على تأسيس الجامعة العربية.

جاءت تصريحات العربي عقب اجتماع تحضيري عقد اليوم الأربعاء، بين الجامعة العربية ومؤسسة الفكر العربي بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ، حضره الدكتور نبيل العربي، ونائبه السفير أحمد بن حلي، وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين لبحث سبل التنسيق الثنائي، لعقد فعاليات ثقافية مشتركة ، إضافة إلى تحضيرات مؤتمر الفكر العربي السنوي والذي من المقرر أن يعقد بمقر الجامعة العربية خلال شهر ديسمبر المقبل .

وأشار العربي في تصريحاته إلى أن الجامعة العربية ومؤسسة الفكر العربي تعملان على بحث عدد من المشروعات والفعاليات المختلفة، وكذلك الندوات التي ستعقد بمقر الجامعة العربية وذلك في إطار مشاركة مؤسسة الفكر العربي مع الجامعة العربية في احتفالات مرور ٧٠ عاما على إنشائها.

وشدد على أن هناك طفرة جديدة ستحدث فيما يتعلق بالعمل العربي المشترك في الإطار والبعد الثقافي والذي تعمل عليه مؤسسة الفكر مع الجامعة العربية.

وفيما يتعلق بالدعوة السابقة لمؤسسة الفكر العربي لعقد قمة ثقافية عربية تكون إطارا وبعدا ثقافيا موازيا للقمة السياسية والاقتصادية، أوضح أنه ربما يكون هذا الأمر ضمن إطار المناقشات الجارية.

يذكر أن مؤتمر " فكر ١٤" يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر الجامعة العربية وذلك بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها .

ويأتي عقد المؤتمر لبحث محاور " التكامل العربي، وقضاياه المختلفة"، وذلك في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها الوطن العربي الآن.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان