إعلان

وزيران للعدل يثيران الجدل .. رحل واحد والثاني باق

02:57 م الإثنين 16 نوفمبر 2015

المستشار الزند والمستشار محفوظ صابر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

يبدو أن تصريحات وزراء العدل دائماً تثير الجدل وتقلب الراي العام، ففي مساء الاثنين الموافق الحادي عشر من مايو في عامنا الجاري، قبل رئيس الوزراء السابق استقالة وزير العدل السابق ايضاً عدل محفوظ صابر .

وقد تسبب محفوظ في موجة غضب عارمة ضربت الشارع المصري، بعد أن قام بالإدلاء بتصريح عنصري كما صنفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي حينها، عندما اجاب علي سؤال خلال حواره مع أحد المذيعين تضمن "هل ابن عامل النظافة يمكن أن يصبح قاضيا؟".

واجاب وزير العدل السابق بإجابته التي طرحته خارج الوزارة، وقال  مع احترامي لكل عامة الشعب، القاضي له شموخه ووضعه ولا بد أن يكون مستندا لوسط محترم ماديا ومعنويا، ابن عامل النظافة لو أصبح قاضيا سيتعرض لعدة أزمات، ولن يستمر في المهنة".

وتابع حديثة وقتها انه يشيد بعامل النظافة الذي يقوم بتعليم ابنه للحصول علي شهادة، ولكن هناك وظائف أخرى تناسبه، فالقضاء لديه شموخ وهيبة مختلفة.

تصريحات محفوظ المثيرة للجدل :



وبعد مرور ما يقرب من 5 أشهر علي من رحيل صابر، خرج ايضاَ وزير العدل الحالي أحمد الزند، بتصريحات مثيرة أمس الاحد، قال فيها "المصري مابيهموش حاجة، لو معاه فلوس يصرف 2000 جنيه في اليوم ولو مش معاه يقدر يعيش بـ2 أو3 جنيه ولا تفرق معاه أي حاجة خالص".

وتسببت تصريحات الزند هي الأخرى في موجة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واشار العديد منهم إلي أن تصريحات الزند غريبة وغير مفهومة .

ودافع البعض عن تصريحات الزند موضحين انه لم يقصد هذا المعني المتداول ولكن جملته خرجت من السياق.

تصريحات الزند التي اثارت الجدل :



الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان