إعلان

رجل أعمال كويتي يعلن إقامة منتدى الحكومات الالكترونية العربي الأول في شرم الشيخ

07:36 م الأحد 15 نوفمبر 2015

يوسف خالد المرزوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

أعلن رجل الأعمال الكويتي يوسف خالد المرزوق مدير عام شركة "نوف اكسبو" المنظمة لمنتدى الحكومة الالكترونية الثالث بدولة الكويت إقامة منتدى الحكومات الالكترونية العربي الاول في مدينة شرم الشيخ في الربع الثاني من عام ٢٠١٦ بالتعاون مع جامعة الدول العربية .

وقال المرزوق خلال انطلاق اعمال منتدى الحكومة الالكترونية الثالث الذي افتتح مساء اليوم الأحد، بمدينة الكويت العاصمة برعاية رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح " نظرا لما حققه منتدى الحكومة الالكترونية من نجاحات في دولة الكويت ولما تردد من صدى خارجها، فيسعدني ان اعلن انه تقرر إقامة منتدى الحكومات الالكترونية العربي الاول تحت شعار " الطريق الي الحداثة المستدامة بالتعاون مع جامعة الدول العربية في الربع الثاني من العام ٢٠١٦ ، وقد تلاقت إرادتنا مع رغبة الإخوة في جامعة الدول العربية بان تكون شرم الشيخ الصامدة مقرا للمنتدى دعما للشقيقة الكبرى مصر موجها الدعوة لجميع الشركات والمؤسسات للمساهمة في التأكيد علي ان شرم الشيخ ستبقى كما مصر منارة العلم والتكنولوجيا والتطور كما السياحة والحياة .

وكان الشيخ محمد العبدالله وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتي ورئيس الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قد افتتح اعمال المنتدى نيابة عن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك مساء اليوم الاحد وألقى كلمة اكد فيها اننا نعيش اليوم في عالم تتنازعه التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تفرضها علينا احداث تعصف بمنطقتنا وحاولت تلك التحديات ان تمد يد إجرامها مؤخراً الي مجتمعنا الكويتي الذي ينشد الأمن والامان لكل من يعيش علي هذه الارض الطيبة .

وشدد العبدالله علي ان مساري الحكومة الالكترونية الثالث والمتعلقين بإدارة المعلومات وأمن الأصول المعلوماتية يَصْب في صلب مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها مجتمعاتنا البوم.

وقال العبدالله ان امننا الجسدي والاجتماعي والمؤسساتي بات معرضا لشتى انواع الانتهاكات والتي قد تنجم عنها مختلف انواع المخاطر ، فعطل معلوماتي في أنظمة المراقبة علي الحدود البرية والبحرية والجوية او تسرب لوثائق حكومية سرية او تنصت علي مكالمات أمنية او اختراق لقواعد معلومات مالية او صحية او أمنية او ضياع لبيانات دون نسخ احتياطية آمنة أو خطط لتجنب الكوارث كلها باتت هواجس يجب التنبه لها والعمل على منعها والاستعداد للتعامل ، كما اضحى التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة الاخرى أمرا ملحا علي هذا الصعيد .

من جانبه اعرب الدكتور عادل السن مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية عن سعادته بالتعاون المشترك بين شركة نوف اكسبو والمنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية في عقد منتدى الحكومات الالكترونية العربي الاول بعنوان " الطريق الي الحداثة المستدامة " في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وأشار السن إلى ان هذا التعاون يعكس مدى اهتمام شركة نوف اكسبو نحو خدمة العمل العربي المشترك ونقل النجاحات التي حققتها منتديات الحكومة الالكترونية الي باقي الدول العربية بما يعزز دورها التنموي علي المستوى الاقليمي .

ويناقش المنتدى الذي يستمر ٣ ايام بدولة الكويت موضوعين رئيسيين هما ادارة وأمن المعلومات وتشارك به عدد كبير من الشركات العالمية المتخصصة في ادارة وأمن المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان