إعلان

جامعة القاهرة تقرر إلغاء الانتداب الجزئي لأعضاء هيئة التدريس

11:43 ص الأحد 15 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

قرر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إلغاء الانتداب الجزئي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، إلى جميع الجامعات الحكومية والخاصة.

نص قرار رئيس الجامعة على "أنه بناء على ما أثاره بعض العمداء بمجالس بعض الكليات حول مدى قانونية انتداب بعض الأساتذة من بعض الكليات انتدابا جزئيا يوما أو يومين لشغل مناصب إدارية في كليات أو معاهد بجامعات حكومية أو خاصة، فقد تم إحالة الأمر للمستشار القانوني الذي رأى بعد الدراسة ضرورة يكون ندب أعضاء هيئة التدريس لشغل الوظائف الإدارية والقيادية بالجامعات الأخرى كل الوقت مع ما يترتب على ذلك".

وجاء بالقرار: "وفقا للرأي المرفق بهذا الخطاب وبناء عليه فإنه سيتم عرض الأمر على مجلس الجامعة لكى يكون الفصل الدراسي الحالي من العام الجامعي 2015-2016 هو آخر فصل انتداب بهذه الكيفية، وعلى من يريد الاستمرار أن يطلب ندبه ندبا كاملا أو إعارته وفى هذه الحالة تتحمل الجامعة المنتدب إليها العضو ندبا كاملا أو المعار إليها كامل مستحقاته المالية ويحسب من سنوات إعارته المنصوص عليها في المادة 91 من قانون تنظيم الجامعات".

وتضمن القرار "أن اعتبار الندب كل الوقت بمثابة إعارة يأخذ حكمها من حيث استحقاق العضو لمرتبه من الجهة المعار إليها وما رد ذلك أن هذه الجهة متى كانت هى المستفيدة بخدماته وخبرته فإنها تتحمل مرتبه ومن ثم لا تلتزم به الجهة المعيرة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان