إعلان

التعليم للمتقدمين لمسابقة الـ30 ألف: التظلم على هذه التخصصات خلال أسبوع

12:44 ص الجمعة 13 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سوف يتم دراسة تظلمات المتقدمين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة لشغل وظائف معلم مساعد، وفحص ملفاتهم بالمديريات التعليمية التي تقدموا إليها بأوراقهم.

وطالبت الوزارة من لم يتقدم باوراقه حتى الآن، التوجه إلى مديرية التربية والتعليم التابع لها محل سكنه لتقديم أوراقه وفحصها خلال أسبوع من تاريخه، حتى يمكن تحديد من تنطبق عليهم الشروط وأعلان نتيجة التظلمات.

وأوضحت الوزارة خلال بيان صحفي، الخميس، أن هذا الإجراء سيُتخذ تجاه عدد من التخصصات هي، أولا معلم فصل " خريجي كليات التربية – كلية التربية تعليم أساسي/ ابتدائي شعبة معلم فصل – كليات الآداب ودار العلوم + دبلوم عام في التربية – كليات الألسن تخصص لغة عربية + دبلوم عام في التربية".

ثانيًا معلم لغة انجليزية " من خريجي كلية التربية شعبة المواد الاجتماعية واللغة الانجليزية تعليم أساسي".

ثالثًا أخصائى مساعد تكنولوجيا تعليم وتطوير تكنولوجى من الحاصلين على مؤهل عال + دبلوم عام فى التربية، بشرط الحصول على دورتين على الأقل فى الكمبيوتر من الدورات السابق الإعلان عنها، أو الحاصلين على مؤهلات دراسية أعلى فى تكنولوجيا التعليم أو الحاسب الآلى "دبلوم خاص – دبلوم مهنى – ماجستير – دكتوراه".

رابعًا معلم مساعد رياض أطفال "من خريجى كلية الدراسات الإنسانية تخصص دراسات طفولة دفعات 2004 حتى 2010".

يذكر أن هذه التخصصات خرجت من المسابقة بسبب عدم مناسبة التخصص، فتقدم البعض منهم بتظلمات تفيد تأهلهم للحصول على الوظائف وقررت وزارة التربية والتعليم، النظر فيها.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قبلت نحو 24.500 معلم وتم تسكينهم بالمحافظات المختلفة، ولا يزال يتبقى نحو 5.500 متقدم لاستكمال الـ30 ألف التي أعلنت المسابقة عن تعيينهم بجهاز الدولة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان