إعلان

الأمير: وزارة الإعلام ليس لها سلطة على القطاع الخاص.. والمحاسبة كانت ودية

06:46 م الخميس 12 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قال عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن فكرة عودة وزير الإعلام في الوقت الحالي خطاء تمامًا، حيث أن منصب وزير الإعلام في السابق لم يكن له أي سلطة على الإعلام الخاص، مشيرًا إلى أن الإجراءات كانت تُفعل بطريق الطلب الشخصي وليس القانوني، حيث كان يتم الاتصال بصاحب القناة ويطلب منه عدم تكرار تلك الأخطاء.

وأضاف الأمير –في تصريح خاص لمصراوي- اليوم الخميس، أنه حال عودة منصب وزير الإعلام يجب أن يكون هناك تعديل في التشريعات والقوانيين حتى يكون له دور فعال.

وعن تشكيل المجلس الوطني للإعلام، أكد الأمير أن مجموعة العمل المشكلة من الإعلاميين انتهت من وضع تصورات القوانين والتشريعات المنظمة للإعلام المصري ونأمل أن يتم عرض كل هذا على البرلمان القادم في أسرع وقت لأنه من يملك حق التشريع الآن.

وأوضح أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو المظلة التي يندرج تحتها الإعلام سواء المسموع أو المرئي والمقروء وكذلك الالكتروني، متمثلًا في الهيئة الوطنية للصحافة بديلًا للمجلس الأعلى للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام المسموع والمرئي التي ستحل محل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مشيراً إلى إنشاء المجلس هو فرصة كبيرة للتخلص من القوانين والتشريعات التي لا تلائم التطور الهائل في مجال الإعلام.

ولفت إلى أنه يجب أن يكون للمجلس كيان واختصاصات واضحة ومحددة حتى لا يصبح ديكتاتورًا على الإعلام المصري من بينها حق التصريح والترخيص لإنشاء أي وسيلة إعلامية جديدة، ومن حقه محاسبة هذه الوسيلة في حال مخالفتها المحتوى الإعلامي المصرح لها العمل به، والاطلاع على تمويل وسائل الإعلام، ووضع ميثاق شرف إعلامي لضبط المهنة والحفاظ على الآداب العامة وحماية حقوق المشاهدين، ومن حقه إغلاق أية وسيلة إعلامية خالفت شروط التصريح أو بحكم قضائي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان