إعلان

بالفيديو.. وزير التعليم العالي: أسعى لتعديل مسار التعليم المفتوح وليس إلغائه

10:01 ص الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

نفى الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إصداره قرار بإلغاء التعليم المفتوح، مؤكدا أن التعليم المفتوح سيتم تعديل مساره وقبول طلاب جدد وفق قواعد وأسس جديدة.

وقال الشيحي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "بوضوح" المذاع على قناة "الحياة" مساء أمس الإثنين :"كل المجتمع غير راضي غير راض عن مخرجاته، مستوى الخريجين لم يكن على المستوى المطلوب، وتحول التعليم المفتوح أداة للحصول على درجة جامعية، استمراره على النحو الحالي غير مقبول بالمرة، لذلك سيتم تعديل مساره وهناك لجان مشكلة وضعت ضوابط جديدة وتقييم كامل لتجربة التعليم المفتوح، وخلال أسبوع على الأكثر ستكون هذه الضوابط أمام المجتمع".

وردا على سؤال عن طلب أجهزة أمنية أسماء الطلاب المرشحين في انتخابات اتحاد الطلبة أشار وزير التعليم العالي لجدية الجامعات في إجراء انتخابات نزيهة، مؤكدا أنه لم يتم استبعاد أحد من الطلاب من المشاركة في الانتخابات.

وأوضح الدكتور أشرف الشيحي أن عودة وزارة الدخلية لتأمين الجامعات من الداخل مرة أخرى أمر غير وارد وغير مطروح وأن منظومة الأمن الإداري قادرة الآن على تأمين الجامعات، مشيرًا إلى أن تكلفة الأمن الإداري بسيطة وتختلف من جامعة لأخرى.

وعن ما تردد عن وجود خصومات في رواتب أعضاء هيئة التدريس أكد وزير التعليم العالي أن كل أستاذ جامعي متفرغ تم خصم 15% من راتبه بدءا من شهر أكتوبر سيرد له وأن الدولة غير راغبة في انتقاص رواتب أعضاء هيئة التدريس، لافتًا إلى أن قانون الخدمة المدنية لن يطبق على الجامعات وأنه تم تشكيل لجنة من وزارتي المالية والتعليم العالي وتم بحث الأمر وذلك بعد قيام بعض الجامعات بخصم رواتب أعضاء هيئة التدريس بأثر رجعي.

وفيما يتعلق بغلق زوايا الصلاة في الحرم الجامعي أوضح الدكتور أشرف الشيحي أن هذا الأمر حدث في بعض الجامعات وآخرهم جامعة القاهرة وذلك لتصحيح موقف خطأ بتخصيص حجرات كثيرة للصلاة كانت فصول وقاعات دراسية، لافتًا إلى أنه تم توفير أماكن بديلة للصلاة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان