إعلان

مصادر سياحية: إلغاء "حجوزات فردية" في أعقاب تحطم الطائرة الروسية

12:56 م الأحد 01 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قالت مصادر سياحية مسؤولة تعمل في شبه جزيرة سيناء إن هناك "تأثيرا طفيفا" على حركة السياحة في شبه جزيرة سيناء بعد يوم واحد من تحطم طائرة ركاب روسية في وسط سيناء.

ورغم أن المصادر قالت إن تأثير حادث الطائرة الروسية المنكوبة لن يظهر بشكل كامل ثاني يوم بعد الحادث، إلا أنها أكدت إلغاء عدة حجوزات "فردية" من روسيا كان مقررا وصولها إلى شرم الشيخ والغردقة خلال هذا الأسبوع.

وقالت المصادر إن نسبة الحجوزات السياحية كانت تتجاوز 70 في المئة قبل الحادث، وكان يتوقع ارتفاعها مع اقتراب عطلات الكريسماس ورأس السنة، لكن بالتأكيد الحادث سوف يكون له مردود سلبي على حركة السياحة في المنطقة وفي مصر خصوصا.

تحدثت المصادر لمصراوي شريطة عدم كشف هويتها لأنها غير مخولة الحديث لوسائل الإعلام.

وألغت وزارة السياحة مؤتمرا صحفيا كان مقررا السبت للترويج السياحة لمصر بسبب الحادث، حسبما جاء في بيان رسمي. ولم تحدد الوزارة موعدا اخر للمؤتمر.

وكانت شركتا اير فرانس الفرنسية ولوفتهانزا الألمانية قد قررتا وقف تحليقهما فوق منطقة سيناء اعتبارا من بعد ظهر السبت "حتى إشعار آخر" و"كتدبير سلامة"، وذلك بعد تحطم الطائرة الروسية في مصر ومقتل 224 كانوا على متنها.

وأعلنت متحدثة باسم اير فرانس لوكالة فرانس برس أن هذه الخطوة تأتي "كتدبير وقائي" في انتظار تقديم "توضيحات" حول اسباب تحطم الطائرة.

بدورها، قالت متحدثة باسم الشركة الألمانية لصحيفة دي فيلت إن لوفتهانزا اتخذت القرار نفسه "كإجراء سلامة" في انتظار توضيح أسباب حادث الطائرة الروسية.

وأضافت أن المسارات الواقعة في أجواء شبه جزيرة سيناء سيتم تحويلها "يسارا آو يمينا بحسب المطار الذي يشكل وجهة" الطائرات.

وقالت الوكالة الفرنسية لسلامة الطيران المدني في بيان إنها سترسل اثنين من المحققين المعنيين بالسلامة إلى جانب ستة مستشارين فنيين من ايرباص إلى مصر في الأول من نوفمبر تشرين الثاني.

وأضافت الوكالة أن هذا الفريق سينضم إليه أيضا اثنان من المحققين الألمان من المكتب الاتحادي للتحقيق في حوادث الطائرات فضلا عن أربعة محققين من هيئة روسية مماثلة.

بدأت تحقيقات، بمشاركة روسية، في تحطم الطائرة الروسية ومقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.

كما تبدأ الأحد عملية تفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة من قبل لجنة تحليل الحوادث المركزية التي تم تشكيلها من وزارة الطيران المدني.

وتضم اللجنة ممثلون عن لجنة التحقيق التابعة للاتحاد الروسي وبعض ممثلي هيئة الطيران المدني الروسية.

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال إن الشركة المصنعة للطائرة سوف تشترك أيضاً في تفريغ وتحليل البيانات.

ووصلت مساء السبت ثلاث طائرات روسية تقل عدداً من المسؤولين الروس على رأسهم وزراء النقل والطوارئ والطيران المدني، بالإضافة إلى أطقم البحث والتحقيق والإنقاذ، وعدد من المعدات اللازمة لعمل الفريق الروسي.

وقال مجلس الوزراء إن انتشال جثامين الضحايا من موقع سقوط الطائرة لا يزال مستمرا. وتشارك عناصر من الجيش الثالث الميداني في جهود انتشال الجثامين وحراسة موقع سقوط الطائرة في وسط سيناء.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان