إعلان

وزيرا الخارجية والري المصريان يستعرضان خطة التعاون الثنائي مع دول حوض النيل

06:57 م الخميس 08 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

عقد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الخميس، اجتماعا مع وزير الموارد المائية والري حسام الدين مغازي، تناول مراجعة شاملة لخطة التعاون الثنائي مع دول حوض النيل من أجل تعزيز العلاقات المصرية معها بما يحقق مصالح الطرفين.

واستعرض الوزيران في الاجتماع بمقر وزارة الخارجية الموقف الحالي لمسار المفاوضات الفنية الخاصة باللجنة الثلاثية "المصرية- السودانية- الإثيوبية" المعنية بإجراء الدراسات الخاصة بتأثيرات سد النهضة على دولتي المصب(مصر والسودان).

وأشار المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الى أن وزير الموارد المائية والري قدم خلال الاجتماع عرضاً متكاملاً لمسار المحادثات الفنية في إطار أعمال اللجنة الثلاثية، وقال ابوزيد انه تم خلال الاجتماع مناقشة الاستعداد للاجتماع القادم للجنة الثلاثية المقرر عقده في الأسبوع الأخير من تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وأضاف المتحدث أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد اجتماع موسع خلال الأيام القادمة تشارك فيه جميع الجهات الوطنية المعنية بمتابعة الملف، وذلك فى إطار الاجتماعات الدورية التي تتم لاستكمال عملية الإعداد للمشاركة المصرية في اجتماعات اللجنة الثلاثية ، وبما يضمن شمولية التقييم ووضوح الرؤية بشأن الأهداف المطلوب تحقيقها.

وأشار المتحدث ، إلى أن الاجتماع القادم للجنة الثلاثية يكتسب أهمية خاصة لكونه يأتي في أعقاب اللقاء المهم الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الإثيوبى هايلا ماريام ديسالين في نيويورك مؤخرا، والذي تم الاتفاق فيه على أهمية التعجيل بمسار الدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان