إعلان

''البحوث الفلكية'' ينفي تعرض الأرض لظلام دامس لمدة 15 يومًا

10:01 ص الخميس 08 أكتوبر 2015

البحوث الفلكية تنفي تعرض الأرض لظلام دامس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

نفى الدكتور أشرف تادروس رئيس قسم الفلك للمعهد القومي للبحوث الفلكية، ما تردد على بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي، بأن الكرة الأرضية ستتعرض لظلام دامس لمدة 15 يوم بسبب اصطفاف كوكبي المريخ والزهرة، حسبما قال.

وأضاف تادروس في تصريح خاص لمصراوي، الخميس، إن وكالة ناسا دائما تنشر الشائعات نهاية كل عام، لارضاء البيت الأبيض، وزعزعة الاستقرار في الوطن العربي، لافتاً إلى أن في السنوات الماضية كانت تنشر شائعة نهاية العالم في 2012، وانشقاق السماء، مع علمها أنها تصريحات لا اساس لها من الصحة.

وتابع رئيس قسم الفلك، إن هذه الشائعات تعطي فرصة للمنجمين للظهور إعلامياً، وبلبلة الرأى العام وزعزعة الاستقرار، مؤكداً أن تصريحات تعرض الأرض لظلام دامس لمدة 15 يوم جاءت مترجمة من الغرب لزعزعة الاستقرار في الوطن العربي، مشيراً إلى أن هذا النوع من الأخبار يمكن بسهولة خلق شعور من الخوف والقلق، وإثارة الناس في وقت قصير جدا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

واستطرد قائلا: ''كما تعطي فرصة لناشر الخبر بالحصول على مئات الآلاف من الزوار في وقت قصير ايضا، كما ان الناس انفسهم يميلون للوقوع في مثل هذا النوع من الإشاعات بسهولة دون محاولة معرفة ما إذا كان الخبر صحيحا أم لا''، على حد قوله.

وأكد تادروس أن هناك اصطفاف للكواكب الثلاثة المشتري والمريخ والزهرة يوم 15 نوفمبر القادم، وظاهرة إصطفاف الكواكب ظاهرة فلكية طبيعية ليست فريدة من نوعها، ولا تتسبب في اى ظلام نهائياً.

يذكر أن وكالة ناسا، قد أكدت أن الكرة الأرضية ستتعرض لظلام دامس لمدة 15 يوماً، لافته إلى أن هذه الظاهرة لم تحدث منذ أكثر من مليون سنة، وأن السبب في هذا يرجع الى إصطفاف كوكب المشتري مع كوكبي المريخ والزهرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان