إعلان

الفيروسات الكبدية: ثلاثة عقاقير جديدة لفيروس سي خلال الشهر القادم

11:34 م الأربعاء 07 أكتوبر 2015

الدكتور وحيد دوس رئيس لجنة مكافحة الفيروسات الكبدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور وحيد دوس، رئيس لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية، إنه سيتم طرح أدوية جديدة لعلاج فيروس سي منها كيوريفو، وأيضًا دواء سيدخل مصر خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى دواء ثالث سيصل مصر شهر نوفمبر القادم، مع استمرار سوفالدي وليزيو.

وأضاف دوس، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل أن مرضى الفشل الكلوي والكبدي لايزالوا يعانون من اختيار العلاج المناسب لهم، مشيرًا إلى أنه تم علاج من يعانون من تليف كبدي من خلال دواء سوفالدي.

وأوضح دوس، أنه يمكن علاج أي مشكلة في بعض الأدوية لكنه سيتم علاجها في الجيل الثاني من عقارات فيروس سي، مؤكدًا أنه سيتم تقدم الدواء لمرضى الكبد بقيمة 3 آلاف جنيه بدلًا من 8 ألاف دولار.

وأشار دوس، إلى أن مراكز الكبد التابعة لوزارة الصحة تخفض قيمة الأدوية، بالإضافة إلى صرف الأدوية المصرية من خلال مراكز الكبد التابعة للصحة التي تم اختبار فعاليتها وقد أثبتت نجاحها.

وأكد أنه تم علاج 130 ألف مريض في مراكز الكبد و135 ألف في التأمين الصحي و30 ألف في مراكز أخرى، قائلًا إنه إذا كان هناك مريض حالته مستقرة يستطيع الانتظار 3 أشهر لحين توفير العلاج له فلا يوجد أي أثر سلبي من انتظاره أما إذا كانت حالته حرجة فيتم علاجه فورًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان