إعلان

التعليم تنظم 4 مسابقات لطلاب المدارس

09:17 م الأربعاء 07 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور أكرم حسن مدير عام الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية، أن الإدارة نظمت 4 مسابقات تم تعميمها على جميع مدارس الجمهورية، في ضوء اهتمام وزارة التربية والتعليم بوثيقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية للتوعية لطلاب المدارس.

وأوضح حسن، خلال بيان صحفي، مساء اليوم، أن هذه المسابقات هى: مسابقة المشروع البيئي، وفيها تقوم كل مدرسة بتنفيذ مشروع بيئي أو أكثر يهدف إلى تحسين البيئة المدرسية بمفهومها الشامل، ومسابقة المراجعة البيئية والصحية للمدرسة، التي تستخدم فيها استمارة المراجعة البيئية لرصد الواقع البيئي والصحي للمدرسة والوقوف على الايجابيات لتدعيمها والسلبيات لتجنبها.

وتتضمن المسابقات أيضًا مسابقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية المتنوعة، التي تقوم فيها كل مدرسة بتنفيذ أنشطة بيئية وسكانية وصحية متنوعة تهدف إلى تحقيق المعايير في المجالات الثلاثة التربية البيئية والتربية السكانية والتربية الصحية، ومسابقة الأبحاث، ويتم طرح مسابقة لجميع طلاب المدارس لإعداد أبحاث في موضوعات متنوعة بمواصفات محددة.

وأشار حسن إلى أنه تم تحكيم تلك المسابقات في مستويات متعددة وهى الإدارة التعليمية، والمديرية التعليمية مركزيًا عن طريق الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية بديوان عام الوزارة.

وأضاف أن المدارس الحاصلة على المراكز الأولى في مسابقة المشروع البيئى هى: الجمهورية بنات بالبحيرة، محلة زياد ع بنين بالغربية، أبو الفتوح الإعدادية بنات بدمياط، المنارع بنات بالبحرالأحمر، والخياط الثانوية بنات بأسيوط.

والمدارس الحاصلة على المراكز الأولى في مسابقة المراجعة البيئية والصحية هي السلام الخاصة بالغربية، مصر الحرة للغات بالمنوفية، الإبراهيمية الرسمية بالشرقية، 25 يناير للغات بأسيوط، والثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب بالبحيرة.

وبالنسبة للمدارس الحاصلة على المراكز الأولى في مسابقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية المتنوعة هى "باك لاين" الرسمية لغات بالقليوبية، السويدى الرسمية لغات بجنوب سيناء، والسلام أكاديمى بأسوان.

وذكر البيان أسماء الطلاب الذين حصلوا على المراكز الأولى في مسابقة الأبحاث هم: ياسين جمعة الحسيني بالمنوفية، يوسف عبد المهيمن بالغربية، رضوى رمضان بدوىي بالوادى الجديد، وجهاد أحمد محمود، آية سالم عبد العظيم، و أحمد يسرى أحمد بالبحيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان