إعلان

الإعلانات تهدد عرش ريهام سعيد.. و"فتاة المول" قد تقودها للحبس

11:17 م الخميس 29 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

"الدجل.. الشعوذة.. المثليون.. جرائم القتل التي تتعلق بالشرف والخيانة الزوجية.. ملف اللاجئين السوريين بمصر"، قضايا كانت مثار للجد، وتحولت وقت عرضها لحديث الساعة يتبادل أطراف الحديث فيها الرجال والنساء والشيوخ، لكن ثمة شئ ارتبط بكل تلك الموضوعات وهو اسم الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" عبر فضائية النهار.

وأخيرا، عرضت ريهام سعيد صورًا خاصة لسمية طارق، والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة المول"، الأمر الذي أغضب كثير من المتابعين، وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين دشنوا حملة لمقاطعة برنامج "صبايا الخير".

ورويدًا رويدًا، وجدت ريهام سعيد نفسها تدخل في خلافات من كل حدب وصوب، حيث نشبت مشادة كلامية حادة بينها وبين إيمان الحصري، مقدمة برنامج "90 دقيقة" المُذاع على قناة المحور، والأمر الذي انتهى بإغلاق "الحصري" للهاتف في وجه ريهام سعيد، بعدما قالت لها: "أنا معرفش إنتي مين، وهتسمعيني غصب عنك"، فكان رد الأولى: "اقفلوا السكة".

فتاة المول vs ريهام سعيد
وقالت سمية طارق، في مداخلة هاتفيةلها ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة "العاصمة": "أنا روحت لريهام سعيد، عشان تدافع عني وتاخد لي حقي، وأنا مكنتش عايزة أطلع في الإعلام، ولا آذيت حد وكل اللي كنت عايزاه حد يتعرف على اللي ضربني".

وخرجت ريهام سعيد مدافعة عن نفسها، مؤكدة أن اتهامات "فتاة المول" لها بسرقة صورها وعرضها ببرنامجها، قائلة "انتي متعرفيش إيه الصور اللي اتبعتت لينا".

وأضافت مقدمة برنامج "صبايا الخير": "محدش خد موبايلها منها زي ما بتقول، عايزة تطلعي بطلة أطلعي بطلة براحتك، تحبي أعرض الحاجات التانية، فيه حد لو هو سوى يحط صور بالشكل ده، أنا مش هتكلم لأني حلفت إني مش هتكلم عشان عندي بنت".

عقوبة ريهام سعيد
أكد مصدر قضائى رفيع المستوى، أن نص قانون العقوبات فى شأن واقعة التحرش بفتاة مول مصر الجديدة إذا ثبت صحتها تتراوح بين الحبس أو الغرامة طبقا لآخر تعديل طرأ على مادته، أما إذا عاد الفاعل لإرتكاب هذه الجريمة مرة أخرى فيكون الحبس وجوبى.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"مصراوى، أن الإعلامية ريهام سعيد نشرت صور خاصة بالفتاة بغير موافقتها، ومن ثم فالتشهير بها قد يصيبها بأضرار شخصية ونفسية واجتماعية وطبقا لنص المادة ٣٠٩ ، ٣٠٩ مكرر، فإن العقوبة فى تلك الواقعة تنص على الحبس الوجوبي طبقًا للقانون مدة لاتزيد عن عام. 
وأشار المصدر إلى أن ما ارتكبته الإعلامية يُسيء للفتاة وشرفها وسلوكها، ويعد انتهاكًا لحُرمة الحياة الخاصة بها، لافتًا بأنه قد يتم مصادرة الأجهزة الخاصة بالعمل.

حملة مقاطعة
أعلنت عدة شركات، اليوم الخميس، انسحابها من رعاية برنامج ريهام سعيد "صبايا الخير"، على فضائية النهار.

وكانت شركة "ألو إيفا"، هى أول شركة تعلن اسنحابها من برنامج ريهام سعيد "صبايا الخير"، وذكرت عبر حسابها بموقع فيسبوك: "تعلن شركة ألو إيفا عن عدم مسؤوليتها عن محتوى أي من البرامج التي تقوم بإذاعة إعلاناتها على قنواتها، وبشأن برنامج صبايا الخير والمُثار جدل حوله فقد قامت الشركة بوقف رعايتها للبرنامج".

وأعلنت شركات Eva Baby، المراعي، بيتي، انسحابها من رعاية البرنامج، وعدم مسؤوليتها عن محتوى أي من البرامج التي تقوم بإذاعة إعلاناتها على قنوات النهار".

حقيقة وقف البرنامج
نفت مصادر بقناة النهار إيقاف برنامج "صبايا الخير"، للإعلامية ريهام سعيد.

وأكدت المصادر في تصريحات لـ"مصراوي"، أن مجلس إدارة القناة يعقد اجتماع حاليًا؛ لبحث الموقف النهائي للبرنامج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان