إعلان

سفير فلسطين بالقاهرة للمراسلين الأجانب: نسعى إلى حل سلمي لإقامة الدولتين

04:19 م الخميس 29 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أطلع سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، وسائل الإعلام المصرية الناطقة باللغتين الإنجليزية والفرنسية ومديري مكاتب الوكالات الأجنبية العاملة بالقاهرة على آخر مستجدات الوضع الميداني في فلسطين .

ووفقا لبيان صادر عن السفارة الفلسطينية بالقاهرة – وصل مصراوي نسخة منه – الخميس، طالب السفير الشوبكي وسائل الإعلام الناطقة باللغات على ابراز الحقيقة للقراء وصناع القرار من غير العرب، كما أبلغهم ببدء السفارة إمدادهم بتقارير دورية تطلعهم على الوضع الميداني الفلسطيني باللغتين الفرنسية والأجنبية.

وحضر اللقاء ممثلي جرائد : الأهرام ويكلي ، والأهرام ابدو ، والجازيت ، وكايرو بوست، وديلي نيوز، والاندبندنت، والتايمز، ووكالة أنباء رويترز والاسوشيتدبرس والفرنسية وشينخوا والألمانية والإيطالية والإسبانية والاذاعة الأمريكية .

وأكد الشوبكي خلال اجتماعه أن ما حصل في الأيام الأخيرة بالقدس من قبل الجانب الاسرائيلي هو أمر مدبر له مسبقا بخطة محكمة في محاولة لتغيير الأمر الواقع وتقسيم المسجد الأقصى لتغيير الواقع من قبل المتطرفين اليهود ، وأوضح الشوبكي أن الإعلام الاسرائيلي يسمي المسجد الأقصى بجبل الهيكل والموضوع لا يتعلق بتغيير الاسم بل بجوهر الصراع وحصره بصراع ديني يخلق واقعا مرفوضاً وغير متوقعة نتائجه وعقباته .

وأكد الشوبكي أن القيادة الفلسطينية موقفها الرسمي واضح وترغب في حل سلمي في اطار الدولتين بعيداً عن أي صراع ديني بالمنطقة غير محمود عواقبه، موضحا أن مبدأ الدولة الدينية ان طبقته الدول فكما تسعى داعش لإقامة دولة تحت شعار الدولة الاسلامية فإسرائيل كذلك ستسعى لإقامة دولة يهودية؛ وسيستمر الصراع في دوائر من التطرف .

undefined

وأشار السفير الفلسطيني إلى مطالبة دولة فلسطين بفتح لجنة تحقيق دولية في الجرائم الاسرائيلية المرتكبة بحق فلسطين ، وأكد أن فلسطين تسعى لاستصدار قرار دولي من مجلس الأمن بدعم عربي وأن فشلت فلسطين فستتوجه للجمعية العامة حتى تنال حقوقها وفق الشرعية الدولية.

وقال غن فلسطين تطلب الحماية الدولية العاجلة من المجتمع الدولي للشعب الفلسطيني الأعزل أمام عنجهية وممارسات المحتل الإسرائيلي ومستوطنيه الذين يواجهون أبناء فلسطين بالسلاح والحرق كما تفعل داعش بينما يعاقب الفلسطينيون ويدفعون ثمنا يوميا بالإعدامات الميدانية على مدافعتهم عن وجودهم وحقوقهم الانسانية البسيطة بالقنص والاعتقال والهدم والتشريد .

undefined

وثمن الشوبكي دور مصر المحوري تجاه فلسطين وحضورها العربي والاقليمي وحرصها على اتصالاتها اليومية مع الجانب الاسرائيلي لمطالبته بضبط النفس ووقف اعتداءاتهم المتكررة على الفلسطينيين، وأكد أن هذه الاتصالات الايجابية ساهمت في تقليل حجم الجرائم التي كان ممكن أن تكون أكثر من ذلك؛ مؤكدا أن مصلحة المنطقة تكمن في استقرار الوضع في فلسطين وأن الدول الصديقة عليها أن توظف علاقتها مع اسرائيل لصالح مشروع السلام واستقرار المنطقة .

وردا على سؤال أن كان هناك وجوداً لداعش في فلسطين؛ أوضح السفير الشوبكي أن ثورة الغضب الشبابي الفلسطيني الراهنة ليس لها علاقة بداعش بل هي رد فعل منطقي أمام الممارسات الاسرائيلية واعاقتها للأمان وحرية الأفراد والتنقل والعمل وهدم البيوت .

وحذر الشوبكي من عواقب التطرف اليهودي الديني وما يؤول إليه، ،مؤكداً أن الرئيس محمود عباس قد حذر من الصراع الديني في المنطقة والتي برز منها داعش، مؤكدا أن سلوكيات اسرائيل ومستوطنيهم تشابه ممارسات داعش فكلاهما يحرق ويهدم ويتطرف، ولفت الانتباه إلى أن فقدان الأمل للشباب الفلسطيني مع عدم وجود حل سياسي دولي للقضية الفلسطينية قد يخلق تطرفا في المنطقة لذا تشحذ القيادة الفلسطينية كل ما أوتيت من قوة من أجل تحقيق الحل السياسي العادل للقضية الفلسطينية بكافة الوسائل القانونية والشرعية الدولية.

undefined

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان