إعلان

رئيس الوزراء: غرق الإسكندرية لم يؤثر على سير العملية الانتخابية

06:53 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، أن أزمة غرق الإسكندرية في مياه الأمطار لم تؤثر سلبا على سير العملية الانتخابية في المحافظة، وذلك وفقا لما تم رصده منذ بداية عملية الاقتراع حتى الآن.

وفى ذات السياق، أوضحت غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء أنه من خلال متابعتها لسير العملية الانتخابية خلال جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية والتي تجري في 14 محافظة، وبحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، واللواء حمدي حلمي المشرف على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، أن العملية الانتخابية اتسمت بصفةٍ عامة بالانتظام والاستقرار في غالبية اللجان الانتخابية.

وأشارت الغرفة - في بيان صادر عنها اليوم - إلى مشاركة مندوبي وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والصحة والكهرباء واللجنة العليا للانتخابات ومندوب هيئة الإسعاف المصرية في غرفة العمليات من أجل ضمان وسرعة تذليل العقبات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.

وأوضحت الغرفة أنه تم التواصل مع المحافظين في المحافظات التي تجرى بها جولة الإعادة عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس، وذلك للوقوف على أبرز المشكلات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية، وأن أهم ما رصدته الغرفة تأخر وصول عدد قليل من القضاة لمقار لجانهم الانتخابية، إلا أنه تم حل معظم المشكلات التي أعاقت انتظام عملية الاقتراع في غضون ساعة إلى ساعة ونصف من بدء العملية الانتخابية سوء بحضور القضاة أو ضم بعض اللجان.

من ناحية أخرى، قال رئيس اللجنة العليا المشرفة علي الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية المستشار عبد الله الخولي إن نسب التصويت بالمحافظة بلغت 4.5 % فقط من إجمالي من يحق لهم التصويت بتسع دوائر انتخابية مما يجري بها جولة الإعادة.
وأوضح الخولي أن اللجنة اتخذت تدابير في حالة تعرض المحافظة إلي موجة طقس سيئ خلال يومي التصويت، ترتبط بتأمين صناديق الاقتراع وحفظها خلال فترة المساء ولحين فتح باب التصويت في اليوم الثاني، وخلال مرحلة فرز وتجميع الأصوات.

وأفاد الخولي أن كافة اللجان انتظمت في عملها منذ صباح اليوم ولم تسجل اللجنة العامة أية مخالفات خلال اليوم الأول.
وكانت جولة الإعادة انطلقت صباح اليوم في الإسكندرية؛ والتي تضم 1373 لجنة فرعية للاختيار ما بين 42 مرشحاً، بعد أن كان إجمالي المرشحين لخوض منافسات المرحلة الأولى نحو 390 مرشحاً، ويحق التصويت بالإسكندرية لثلاثة ملايين و614 ألفاً و649 ناخبًا.

والإسكندرية مقسمة إلي 10 دوائر رئيسية تضم لجان فرعية وهي الرمل وتضم 301 لجنة – ستعاد بالكامل ولن تشهد جولة انتخابية اليوم، والمنتزه أول 259 لجنة، والمنتزه ثان 175 لجنة، ومحرم بك 155 لجنة، وسيدي جابر وباب شرقي 206 لجنة، بالإضافة إلي العطارين 95 لجنة، وكرموز 61 لجنة، ومينا البصل 137 لجنة، والمنشية 124 لجنة، والعامرية 164 لجنة.

وتواصل كل من القوات المسلحة ومديرية امن الإسكندرية عملية تأمين الانتخابات البرلمانية، بينما تتخذ القوات الأمنية تدابيراً مكثفة لتأمين المنشآت الشرطية والحيوية، ومحيط اللجان الانتخابية

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان