إعلان

"دويتشه فيله" تُطلق قناة عربية على مدار الساعة وسط حضور إعلامي مكثف

08:22 ص السبت 24 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
تصوير- محمود أبوديبة:

احتفلت مؤسسة "دويتشه فيله" DW، اليوم الجمعة، بإطلاق قناتها العربية الجديدة على مدار الساعة، بخطة برامجية جديدة تشمل مجموعة من البرامج العربية المختلفة لتعزيز وجود القناة في المنطقة العربية.

وشارك عدد من رجال الصحافة والإعلام في مصر، في الحفل، منهم، ألبرت شفيق المشرف على قنوات أون تي في سابقًا، وعاصم البصال، المدير العام لموقع مصراوي، وخالد مرسي رئيس قناة النهار اليوم، وريم ماجد، ودينا عبدالرحمن، وأحمد شوبير، وحافظ الميرازي، وخالد داوود، وبثينة كامل، بالإضافة إلى عدد شباب الإعلاميين، منهم، أحمد سمير ومحمد فتحي، وجعفر عبدالكريم مقدم برامج بـ"DW"، وسارة هاشم مدير التسويق.

قدمت الحفل ديما فريحة، وتحدثت ريم ماجد عن تجربتها العملية في أون تي في ودويتشه فيله.

واختتم الحفل بفقرة غنائية قدمتها دينا الوديدي.

تضم باقة البرامج الجديدة "دويتشه فيله مسائية" وهو حصاد مسائي إخباري يشمل قراءة تحليلية معمقة ومتوازنة لكل ما يهم المشاهد العربي وذلك عبر تقارير حصرية ومناقشات ومداخلات بما يعطي المشاهد رؤية شاملة ومحايدة لما يهمه من أحداث.

ومن البرامج الجديدة أيضاً برنامج "ضيف وحكاية" والذي سيعرض أسبوعيا تجارب إنسانية لمهاجرين عرب توضح طريقة تفاعلهم مع المجتمع الجديد وتأثير ذلك على جذورهم العربية.

وينضم لباقة البرامج الجديدة برنامج "كليك" الأسبوعي والذي يعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال التكنولوجيا الرقمية، أما رابع هذه البرامج هو “واحة الثقافة” والذي يغطي مختلف جوانب الحياة الثقافية في ألمانيا إضافة إلى تغطية الاحتفالات والمهرجانات بأسلوب ناقد وعصري واحترافي.

وتنضم هذه البرامج إلى باقة اخرى متميزة من البرامج المستمرة على شاشة DW عربية ومنها "شباب توك" الحواري الأكثر شهرة بين الشباب العرب مع مقدمه جعفر عبد الكريم والذي خرج عن الإطار التقليدي ويجوب حالياً عدة عواصم عربية تحت اسم "شباب على الطريق" يلتقي فيه شباب عدة دول عربية ويطرح معهم أهم القضايا التي يتابعها الشباب في بلاده ، بجانب برامج "مع الحدث" و"كوادريجا" و"صحتك بين يديك" و"يوروماكس" و"المستقبل الآن"، و"صنع في ألمانيا" و"مراسلون" و"موسيقى أوروبية" و"أفلام وثائقية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان