إعلان

وزير التربية والتعليم يناقش أوضاع المدارس بشمال سيناء

11:07 م الجمعة 23 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني إن "أهالي محافظة شمال سيناء ليسوا وحدهم فجميع أنحاء مصر كلها تساندهم"، مشيرا إلى أنه تم إعفاء إدارتي رفح والشيخ زويد من المصروفات الدراسية لهذا العام.

وذكر بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الجمعة، أن هذا جاء خلال لقاء الوزير بعدد من مشايخ شمال سيناء؛ لمناقشة أوضاع المدارس في محافظة شمال سيناء.

وأكد الوزير أن العملية التعليمية تواجه العديد من المشكلات، وأن بعض المسئولين لم يتخذوا الإجراء المناسب لحلها، مضيفًا أنه "من الضروري أن يكون هناك حلول إبداعية وابتكارية حيال المشاكل"، مؤكدًا أهمية مساندة المجتمع مع الوزارة للدفع نحو الإصلاح، وضبط العملية التعليمية.

ولفت إلى أهمية دور المجتمع المدني للوصول إلى الأماكن التي لم تصل إليها الدولة والمساهمة في تطوير منظومة التعليم بها.

واستعرض اللقاء عددا من المشروعات التعليمية بالمحافظة بهدف تطوير العملية التعليمية، من أهمها، إنشاء مدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة بمركز ومدينة بئر العبد، وإنشاء مدرسة الزقازقة للتعليم الأساسي بمركز رمانة، وإنشاء مدرسة فندقية نظام الخمس سنوات بقرية قاطية، إنشاء جناح بمدرستين ابتدائيتين، فتح إدارة تعليمية بقسم رمانة تشغيل عمالة لمدارس الفصل الواحد، تخصيص قطعة أرض بمدينة العريش لإنشاء مجمع تعليمي.

ووعد الوزير بدراسة هذه المشروعات ومخاطبة الهيئة العامة للأبنية التعليمية لإدراج إنشاء المدارس في خطة الموازنة القادمة، ودراسة باقي الطلبات للبت فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان