إعلان

"الهلالي" يبحث انشاء مجمع تعليمي وإدارة وثلاث مدارس بشمال سيناء

02:26 م الجمعة 23 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أهالي محافظة شمال سيناء ليس وحدهم فجميع أنحاء مصر كلها تساندهم، مشيرا إلى أنه تم إعفاء إدارتى رفح والشيخ زويد من المصروفات الدراسية لهذا العام.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الجمعة، جاء هذا خلال لقاء الوزير بعدد من مشايخ شمال سيناء؛ لمناقشة أوضاع المدارس فى محافظة شمال سيناء.

وأكد الوزير أن العملية التعليمية تواجه العديد من المشكلات، وأن بعض المسئولين لم يتخذوا الإجراء المناسب لحلها، مشيرًا إلى أنه من الضرورى أن يكون هناك حلول إبداعية وابتكارية حيال المشكلات، مؤكدا على أهمية مساندة المجتمع مع الوزارة للدفع نحو الإصلاح، وضبط العملية التعليمية.

وأشار الوزير إلى اهمية دور المجتمع المدنى للوصول إلى الأماكن التى لم تصل إليها الدولة والمساهمة فى تطوير منظومة التعليم بها.

واستعرض اللقاء عدد من المشروعات التعليمية بالمحافظة بهدف تطوير العملية التعليمية، ومن أهمها، إنشاء مدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة بمركز ومدينة بئر العبد، إنشاء مدرسة الزقازقة للتعليم الأساسى بمركز رمانة، إنشاء مدرسة فندقية نظام الخمس سنوات بقرية قاطية، إنشاء جناح بمدرستين ابتدائيتين، فتح إدارة تعليمية بقسم رمانة، تشغيل عمالة لمدارس الفصل الواحد، وتخصيص قطعة أرض بمدينة العريش لإنشاء مجمع تعليمى.

ووعد الوزير بدراسة هذه المشروعات ومخاطبة الهيئة العامة للأبنية التعليمية لإدراج إنشاء المدارس فى خطة الموازنة القادمة، ودراسة باقى الطلبات للبت فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان