إعلان

"الهلالي": بدء برنامج لتطوير التعليم الفني بالتعاون مع ألمانيا يناير المقبل

12:24 م الجمعة 23 أكتوبر 2015

وزير التعليم مع وفد هيئة التعاون الإنمائي الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تثمن التعاون الذى يتم مع هيئة التعاون الإنمائي الألماني في مجال التعليم الفني.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد من قسم التعاون التنموى بهيئة التعاون الإنمائي الألماني برئاسة نوئيمى بركل؛ لتجديد البرنامج الذي ينفذه التعاون الإنمائي مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذى يبدأ أول يناير المقبل ويستمر ثلاث سنوات.

استعرضت بركل، وفقًأ ليبان صحفي، اليوم الخميس، البرنامج الذي يشمل أربع مكونات، الأول خاص بالسياسات وتم من خلاله إنشاء وحدة التخطيط والتعاون الدولي الخاصة بالتعليم الفني عام 2012، وكانت تهدف إلى بناء قدرات تلك الوحدات في مجال التعاون الدولي.

والمكون الثاني خاص بمعلومات سوق العمل وتم تنفيذه في 12 محافظة، حيث إن احتياجات سوق العمل في مصر متنوعة وتختلف من محافظة إلى أخرى، بالإضافة إلى إنشاء عدة وحدات في المحافظات المختلفة لتحليل احتياجات سوق العمل.

أما المكون الثالث خاص بالتوجيه والإرشاد المهني في مدارس التعليم الفني والذي تم تنفيذه في عدد (55) مدرسة فنية لمساعدة طلاب المدارس الفنية للعمل بعد الانتهاء من دراستهم.

والمكون الرابع خاص بالمناهج وتم فيه إعداد مناهج خاصة بالتعليم الفني والتعليم المزدوج، وتم اعتمادها من الأكاديمية المهنية للمعلمين وتم أيضًا إعداد مواد تدريبية وتدريب 140 معلم كمدربين، وذلك لبناء قدرات معلمي التعليم الفني، بالإضافة إلى تدريب عدد (200) من كوادر الوزارة.

ومن جانبها أشارت تانجى لوهمان منسق برامج بالتعاون الألمانى، إلى أن البرنامج سوف يتم تجديده في يناير 2016 بعد موافقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسوف يتم بدء البرنامج بمرحلة إعادة التخطيط للبرنامج مع الوزارة حتى يتم إدراج الأولويات التي تستجد لدى الوزارة طبقًا لاحتياجات سوق العمل.

وأكد الهلالي أن الوزارة في حاجة لتفعيل هذه المكونات الأربع لتطوير التعليم الفني في المرحلة الحالية، وأن الوزارة سوف تقوم بدراسة مد البرنامج فى مرحلة جديدة تمتد لثلاث سنوات تحت عنوان دعم التشغيل "المرحلة الثانية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان