إعلان

"الصحة" تنفي اختفاء حقن منع الحمل.. وتؤكد: لدينا مخزون يكفي لـ 6 أشهر

09:26 ص الجمعة 23 أكتوبر 2015

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

نفت وزارة الصحة والسكان ما تردد ببعض وسائل الإعلام حول اختفاء حقن الميزوسيبت الشهرية لمنع الحمل من الوحدات الصحية، مشيرة إلى أن الحقن متوفرة بجميع عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة بسعر رمزي، وتتحمل الدولة فارق السعر لصالح المواطن.

وأوضح الدكتور عاطف الشيتاني، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، أن تكلفة توفير وسائل منع الحمل للسيدات 100مليون جنيه سنوياً وأن حقن الميزوسيبت تم إدخالها حديثاً ضمن باقة وسائل تنظيم الأسرة التي توفرها الدولة للمنتفعات؛ لتوسيع دائرة الاختيار أمام الأسرة المصرية.

وأشار الشيتاني إلى أن الوزارة توفر سلسلة من الوسائل لمنع الحمل لدى السيدات في مختلف الوحدات الصحية المنتشرة بالجمهورية منها : اللولب النحاسي، الأقراص المركبة، الحقن المركبة، الحقن الشهرية، مؤكداً أن المخزون الإستراتيجي لباقات وسائل منع الحمل يكفي 6 شهور.

ونوه رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إلى أن الوزارة تقدم برامج لتحفيز السيدات على استخدام وسائل منع الحمل طويلة المفعول خاصة في محافظات الوجه القبلي، والتي تعد من المناطق التي تزداد فيها معدلات الخصوبة بين السيدات.

وأهابت وزارة الصحة في ختام بيانها بوسائل الإعلام تحري الدقة في الحصول على المعلومة قبل النشر والعودة إلى الجهة الرسمية في حالة عدم الوضوح لتزويدها بالمعلومات الدقيقة الواضحة بما يضمن وصول المعلومة للمواطن بدون إحداث بلبلة لدى الرأي العام تؤثر سلبًا على خدمات برنامج تنظيم الأسرة وتحد من مجهودات الوزارة في مواجهة الانفجار السكاني الذي تعاني منه مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان