إعلان

وزير الصحة يخلي مسؤوليته من قضية فساد لبن الأطفال: "ممضيتش على حاجة"

11:34 م الخميس 22 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن وزارة الصحة كانت تقوم في الماضي بإسناد شراء لبن الأطفال المجفف للشركة المصرية القابضة، ويصبح للشركة الحق في استيراد كافة ألبان الأطفال المدعمة في مصر.

وأضاف عماد -خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "ممكن"، الذي يذاع على قناة "سي بي سي"- الخميس، أن الدكتور عادل العدوي ألغى مناقصة استيراد ألبان الأطفال مع الشركة المصرية، نظرًا لسوء وفساد الألبان التي تقوم الشركة باستيرادها.

وتابع: "بعد حلفي اليمين طلبت الشركة القابضة إعادة المناقصة لها حتى لا تدخل في منافسة مع الشركات الخاصة، ولقيت مسؤولين من الشركة قاعدين في مكتبي منذ أول يوم لي في الوزارة".

وأشار عماد، إلى أنه طلب مقابلة كلًا من الدكتورة زينب البكري، مديرة معهد التغذية، والمسؤولة عن وضع مواصفات ألبان الأطفال المستوردة، ومسؤول الشؤون المالية بالوزارة، لتشكيل فكرة كاملة عن قضية استيراد الشركة لألبان فاسدة.

واستطرد: "الدكتورة زينب قالت إن اللبن الذي تم استيراده عن طريق الشركة المصرية رائحته سيئة ولا يمكن تحملها، على الرغم من الرائحة المميزة لباقي الأنواع غالية الثمن المتواجدة بالصيدليات والتي لا تستوردها الشركة".

وأوضح وزير الصحة، أن مسؤولي الشركة طالبوه بإعادة المناقصة حتى وإذا كانت الألبان سيئة، مؤكدًا أنه في تلك اللحظة قام بإصدار قرارًا وتوجيهه لرئيس الوزراء لإلغاء المناقصة تمامًا مع الشركة المصرية، وطرح مناقصة عامة تدخل فيها جميع الشركات بالتساوي وليس بالأمر المباشر.

وأكد عماد، أنه لا يعلم شيئًا عن إخطار الترسية الصادر من أسبوع فقط، من إدارة العقود والمشتريات بوزارة الصحة إلى الشركة المصرية، لاستيراد أدوية بقيمة ١٥٦ مليون دولار، مضيفًا: "قد يكون هذا الإخطار صدر ولكني لم أمضي -أي أوقع- على حاجة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان