إعلان

الهلالي يبحث تطوير التعليم الفني والأوضاع في سيناء وبناء 1000 مدرسة

11:20 م الخميس 22 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، بوفد من قسم التعاون التنموي بهيئة التعاون الإنمائي الألماني، برئاسة نوئيمي بركل.

تم خلال اللقاء مناقشة البرنامج الذى ينفذه التعاون الألماني مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي يبدأ من أول يناير 2016 و لمدة 3 سنوات، و يتكون من أربع مكونات الأول خاص بالسياسات، الثانى خاص بمعلومات عن سوق العمل والذي تم تنفيذه في 12 محافظة، الثالث خاص بالتوجيه والإرشاد المهني في مدارس التعليم الفني وتم تنفيذه في 55 مدرسة فنية، والمكون الرابع و خاص بمناهج التعليم الفنى و المزدوج.

وأكد الهلالي أن الوزارة فى حاجة لتفعيل هذه المكونات الأربع لتطوير التعليم الفنى فى المرحلة الحالية.

وفي إطار لقاءات وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، فقد التقى أيضًا بممثل اليونسيف، حيث تم استعراض أوجه التعاون مع اليونسيف فى مجالات التعليم والتعليم الفني وتعليم اللاجئين، كذلك زيادة فرص التعليم للأطفال خارج المدرسة عن طريق التعليم المجتمعي، وحل مشكلة تسرب الأطفال من التعليم، وبناء عدد 1000 مدرسة على مدار 3 سنوات.

كما التقى الهلالي بعدد من مشايخ شمال سيناء لمناقشة أوضاع المدارس في المحافظة، حيث استعرض معهم إنشاء عدد من المشروعات التعليمية بالمحافظة بهدف تطوير العملية التعليمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان