إعلان

وزير الصحة: تأجيل حملة التطعيم ضد الحصبة بسبب انتخابات النواب

09:41 م الخميس 22 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إنه شكل فريقاً من 20 أخصائي للتأكد من سلامة المصل MR المستخدم للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية .

و أوضح الوزير -خلال كلمته بمؤتمر صحفي عُقد اليوم الخميس بديوان عام الوزارة- أن حالات الإصابة بالحصبة قد ارتفعت في مصرمن 2284 حالة العام الماضي إلى 5027 حالة هذا العام، الأمر الذي استوجب إجراء حملة قومية للتطعيم ضد المرض اعتباراً من 31 أكتوبر حتى 21 نوفمبر المقبل على الفئة العمرية من 10 شهور حتى 10 سنوات .

ورداً على أن تأجيل الحملة كان بسبب عدم سلامة المصل، أكد الوزير أن الحملة القومية للتطعيم كان من المقرر لها أن تبدأ فى العاشر من أكتوبر الماضي، وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع إلا أن موعد الانتخابات كان سبباً فى التأجيل نظرًا لإشغال المدارس وعدم القدرة على الوصول للفئة المستهدفة بشكل واسع .

وأضاف أنه تم بالفعل وصول 26 مليون جرعة تطعيم بتكلفة 165 مليون جنيه تم الحصول عليها من بلد المنشأ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و وفقاً لاستراتيجية قومية تضمن التأكد من مصدر الإنتاج و مكانه ، كما أنه بمجرد استقبال جرعات التطعيم فى المطار يتم وضعها بالثلاجات على درجة حرارة معينة تضمن سلامة المصل من التلف لحين توزيعها على المديريات الصحية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان