إعلان

الصحة: إحدى نتائج تحليل عينات الإصابة بالحمى بأسيوط تشير لوجود فيروس "الدنج"

08:17 م الخميس 22 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن أحمد عماد راضي وزير الصحة، اتخاذ الوزارة إجراءات سريعة لمواجهة انتشار مرض الحمى -الذي ظهر مؤخرًا في بعض قرى محافظة أسيوط- مشيرًا إلى أنهم أرسلوا فريقًا طبيًا مكون من 96 طبيبًا على رأسهم د. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، بعد أن سجلت المستشفيات التابعة لمحافظة أسيوط 195 حالة بنفس الأعراض وكانت أعراض إصابتهم واحدة وهى ارتفاع درجات الحرارة، صداع، آلام متفرقة بالجسم إلى جانب آلام بفم المعدة .

وأشار الوزير -خلال كلمته بمؤتمر عُقد بديوان عام الوزارة- اليوم الخميس- إلى أن الفريق الطبي قام بإرسال عينات من المصابين لتحليلها بالمعامل الرئيسية للوزارة، بجانب إجراء التحاليل على المياه في المنازل والأطعمة المنتشرة في المحافظة للتأكد من تشخيص المرض، وجاءت النتائج من المعامل متضاربة حيت أكدت نصف المعامل على أنه فيروس غير ضار، بينما جاءت النتائج الأخرى لتؤكد على أنه فيروس " الدنج" وهو فيروس ينتقل عن طريق "البعوض" .

وأكد د. عمرو قنديل، أنه تم تشكيل فريق متكامل من الأطباء البشريين المدربين بالتعاون مع الأطباء والمهندسيين الزراعيين في أسيوط لمكافحة تلك البعوضة الناقلة للفيروس، وذلك إلى جانب توفير الأدوية بالمستشفيات إلى جانب تعريف الأهالي بالمرض وطرق الوقاية، كما ناشد الأهالي بضرورة التخلص من المياة الراكدة أسفل خزانات المياه في منازلهم بإعتبارها تشكل بيئة مناسبة لنمو تلك البعوضة المتسببة فى الفيروس

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان