إعلان

وزير القوي العاملة يبحث مشاكل جمعيات المستثمرين أصحاب مصانع الملابس الجاهزة

02:13 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

شدد وزير القوي العاملة، جمال سرور، علي أهمية تفضيل العمالة الوطنية في المقام الأول لفرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص ، بدلا من العمالة الأجنبية طبقا لأحكام قانون العمل.

وقال "سرور" ، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن جميع الوزارات والجهات المعنية بالدولة تعمل علي توعية الشباب وتشجيعه علي الالتحاق بالقطاع الخاص الذي يوفر فرص عمل كثيرة، لخفض معدلات البطالة، باعتبار أن ذلك هدف قومي نسعي لتحقيق جميعا، مؤكدا ضرورة تغيير ثقافة مفهوم العمل الفني نظرا لأهميته.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير القوى العاملة، مع ممثلي جمعيات المستثمرين بالعاشر من رمضان ، و6 أكتوبر، والجيزة ، ومدينة نصر، وبرج العرب ، والإسماعيلية، وبورسعيد ، لبحث سبل توفير العمالة المصرية اللازمة، لتشغيل مصانع الملابس الجاهزة بكامل طاقتها، لاستيفاء الطلبيات المتفق علي تصديرها للخارج.

ووعد الوزير، بدراسة كافة المشاكل التي عرضت خلال الاجتماع للتيسير علي المستثمرين، لاستمرار مصانع الملابس في عملها، وتصدير منتجاتهم للخارج ، وفي مقدمة هذه المشاكل، توفير العمالة المصرية المطلوبة لهذه المصانع ، عقب قيام ممثلي جمعيات المستثمرين بتزويد الوزارة - بصفة عاجلة- باحتياجات مصانعهم بأنواع العمالة والمهن المطلوبة طبقا للسن ، والمرتب والمزايا الأخرى التي تقدمها هذه المصانع لعمالها. حضر الاجتماع إيمان النحاس وكيل أول الوزارة ، وأمال الخباز وكيل الوزارة للتشغيل ومعلومات سوق العمل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان