إعلان

وزير الخارجية يلتقي بنيويورك مع أعضاء اللجنة اليهودية الأمريكية

11:19 م الجمعة 02 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة، بمقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك، أعضاء اللجنة اليهودية الأمريكية.

وتناول اللقاء العلاقات "المصرية - الأمريكية" وأهمية تعزيزها بشكل يرتقي لما هو متوقع من دولتين لهما تاريخ طويل من علاقات التعاون، بالإضافة إلى تناول الأوضاع الإقليمية وتأثيراتها على أمن واستقرار الشرق الأوسط بشكل عام، وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق واليمن وجهود مكافحة الإرهاب.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، عقب اللقاء، بأن الوزير شكري أكد لأعضاء اللجنة أهمية استثمار جميع الدوائر الأمريكية ومزيد من الجهد والوقت لتنشيط وتعزيز العلاقات الأمريكية مع مصر في مجالاتها الاقتصادية والسياسة والعسكرية والاجتماعية المختلفة، بالإضافة إلى أهمية تكثيف التنسيق والتشاور السياسي حول القضايا الإقليمية، لاسيما في ظل ما تواجهه المنطقة من مخاطر وتهديدات متزايدة تؤثر على مصالح جميع الأطراف.

وأضاف المتحدث أن أعضاء اللجنة تحدثوا مطولا عن أهمية أن تستفيد الولايات المتحدة من دور مصر الإقليمي ورؤيتها وتقييمها للأزمات المتفاقمة في الشرق الأوسط وكيفية حلها، كما تم تناول الاتفاق النووي الأخير مع إيران وتأثيراته الإقليمية، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها مصر حاليًا في مجال مكافحة الإرهاب، حيث أكد أعضاء اللجنة دعمهم الكامل لمصر في هذا المجال.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان