إعلان

الحكومة تبحث إنشاء مطار رأس سدر

12:27 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة (أ ش أ)
قرر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الموافقة على المضي في إجراءات انشاء مطار رأس سدر ، نظرا لأهميته لعملية التنمية المتكاملة للمنطقة.

وقد عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم الأحد بشأن مشروع تنمية منطقة رأس سدر وإنشاء مطار بها ، بحضور وزيري الطيران المدني والسياحة، ومحافظ جنوب سيناء، ممثلي الوزارات والهيئات المعنية.

وخلال الاجتماع وافق رئيس مجلس الوزراء عقب المناقشات المستفيضة الخاصة بإنشاء المطار على المضي في إجراءات إنشاء مطار رأس سدر، نظرا لأهميته، كما انه يأتي في إطار مخططات التنمية المتكاملة للمنطقة، على أن تعرض الدراسة الخاصة بتنمية منطقة رأس سدر سياحيا على اجتماع وزاري يُعقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء الاسبوع المقبل، لاستعراض الدراسات الخاصة بتنمية المنطقة، وعلى أن يعرض محافظ جنوب سيناء أيضا الأولويات الخاصة لتنمية المحافظة.

وعرض وزير الطيران الطيار حسام كمال تقريرا حول الموقف الخاص بإنشاء مطار رأس سدر، مشيرا الى التنسيق بين وزارة الطيران والجهات المعنية لدراسة متطلبات إنشاء المطار والتنمية الشاملة لقطاع رأس سدر، وزيادة المساحة المخصصة للمطار وذلك حتى تتناسب المساحة الإجمالية مع التشغيل الفعلي والتوسعات المستقبلية في المطار.

كما عرض وزير الطيران التوصيات الخاصة بطرح المشروع كمشروع متكامل على المستثمرين وفقا للضوابط والمعايير الخاصة بإنشاء المطار وضوابط التنمية السياحية الشاملة في قطاع رأس سدر.

كما أشار وزير السياحة هشام زعزوع من جانبه الى أهمية تنمية منطقة رأس سدر في زيادة عدد السائحين القادمين الى مصر، مشددا على أن انشاء المطار سيكون له دور كبير في تسهيل الحركة السياحية للمنطقة، وأن عمليات التنمية بها ستعتمد على دراسات جدوى شاملة ومتكاملة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان