إعلان

الفاو تسهم في تنفيذ ٨ من أهداف التنمية المستدامة الـ١٧ للأمم المتحدة

10:21 ص الأحد 18 أكتوبر 2015

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)

قال نبيل جانجي مستشار الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، إن المنظمة معنية بتنفيذ ٨ من بين الأهداف الـ١٧ الخاصة بالتنمية المستدامة التي أقرتها الدول الأعضاء بالأمم المتحدة.

وأضاف جانجي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش الاحتفالية التي نظمها المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة للتعريف بأهداف التنمية المستدامة التي أقرها قادة 193 دولة عضو بالأمم المتحدة الشهر الماضي في نيويورك - أن على رأس هذه الأهداف التي تعني بها ''فاو'' القضاء تماما علي الجوع، وهو احد أهداف التنمية التي بدونها يصعب تحقيق بقية الأهداف.

وأشار إلى أن ''فاو'' تتعاون مع مصر والمنطقة لتحقيق الأمن الغذائي من خلال بعض البرامج ومبادرة الضمان أو الحماية الاجتماعية للمزارعين والأسر الريفية والتي أطلقت بمناسبة اليوم العالمي للغذاء ، بالإضافة إلي برامج تحقيق التنمية الزراعية.

وقال إن ''فاو'' تعمل أيضاً على مساعدة مصر ودول المنطقة في مواجهة مشكلة ندرة المياه وإدارة المياه الجوفية ومياه نهر النيل بشكل مستدام ولا سيما أن الزراعة تعتمد بصفة أساسية علي المياه ، بالإضافة إلى مواجهة التصحر كأحد جوانب وانعكاسات التغير المناخي، وتحقيق التنمية المستدامة للموارد الغذائية والموارد البيئية بدون تأثير علي البيئة.

وأضاف نبيل جانجي أن منظمة فاو تتعاون مع مصر في مجال الطاقة ، لافتا إلى أن الخطة التنموية المصرية تدرس التوسع في موارد الطاقة المتجددة للتغلب على أزمة الطاقة.

وأشار إلى التعاون فيما يتعلق بالمياه والبحار والأسماك والمزارع السمكية وتنمية الموارد المائية والغذاء بصفة مستدامة ، فضلا عن التعاون فيما يتعلق بالغابات باعتبارها مصدر رزق وتنمية اقتصادية سواء من الأخشاب أو غيرها.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان