إعلان

عايدة سيف الدولة: 59 حالة وفاة داخل أماكن الاحتجاز بسبب الإهمال الطبي

02:15 م السبت 17 أكتوبر 2015

عايدة سيف الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني:

قالت عايدة سيف الدولة، عضو مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، إن هناك 59 شخصاً توفوا داخل أماكن الاحتجاز منذ بداية العام الحالي، نتيجة للإهمال الطبي، في الوقت الذي يعاني فيه ضعف هذا العدد من استمرار الإهمال.

وأضافت خلال كلمتها بمؤتمر "الإهمال الطبي في السجون جريمة"، اليوم السبت، أن حالات الإهمال الطبي في السجون تزداد بطريقة كبيرة، مؤكدة أنه لا يوجد مبرر لعدم علاج مريض داخل السجن.

وتابعت أن هناك أمراض معدية منتشرة في السجون مثل الجرب والغدة النكافية، ومن مصلحة وزارة الداخلية أن تعالجها حتى لا يتحول الأمر إلى وباء، قائلة إنه لا يوجد أي مبرر لعدم علاج المرضى داخل السجون.

ولفتت إلى أن الأمراض العصبية من أكثر الأمراض المنتشرة حاليا داخل السجون أيضاً، مثل الصرع والجلطات والشلل الرعاش والضمور في العضلات، إلا أن وزارة الداخلية تعتبر أن الوفاة نتيجة تلك الأمراض ليست مسؤوليتها.

وقالت سيف الدولة إن مرضي السرطان لا يتلقوا علاج نهائيا، مستشهدة بشهادة أدلت بها الناشطة الحقوقية سناء سيف بعد خروجها، عن سيدة مصابة بسرطان ثدى ولم تتلقى العلاج مما أدى إلى وفاتها.

وطالبت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة ، بمراجعة حديثه عن توفر العلاج بسجن العقرب بعد زيارة المجلس له، حيث وصلت عدد حالات الإهمال الطبي إلى 30 حالة، على حد قولها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان