إعلان

بالصور..أعمال الصيانة تؤجل التسكين بالمدينة الجامعية لبنين الأزهر بالقاهرة للعام الثانى

04:10 م الخميس 15 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود علي:

أعلن مسئولو المدينة الجامعية للبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة، عن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال الطالبات للتسكين يوم السبت المقبل.

وقامت إدارة المدن الجامعية بجامعة الأزهر، بإعادة تأهيل المطابخ والمبانى السكنية ودوارت المياه، بعد أن اشتكى منها الطالبات خلال السنوات الماضية.

وأصدرت إدارة المدن الجامعية بالأزهر، تعليماتها لمديرة مدينة الطالبات بالقاهرة بالمرور يوميا على الطالبات والتعرف على مشاكلهن والعمل على حلها أولا بأول، حتى لا تلقى مصير سابقتها التى أقيلت بسبب أعمال الفوضى.

فيما كشفت مصادر مطلعة بالمدينة الجامعية للبنات، أنه سيتم تخصيص موظفات بكل مبنى سكنى لمراقبة الطالبات أثناء اليوم، منعا لحدوث شغب داخل المدينة مثلما تم العام الماضى.

وأوضحت المصادر لمصراوى، أنه سيتم فصل أى طالبة بالمدينة تشارك فى أى عمليات شغب داخل الحرم، طبقا لتعليمات رئيس الجامعة.

فيما أرجا مسئولوا المدينة الجامعية للبنين بالقاهرة، التسكين لما بعد انتخابات مجلس النواب، تحسبا لوقوع أى أعمال شغب من قبل الطالبات.

وأنهى المقاولون أعمال الصيانة بالمدينة الجامعية للبنين بالقاهرة، وإزالة المخلفات الناتجة عن شغب طلاب الإخوان العام قبل الماضى، والتى أتت على شبكة الصرف الصحى داخل المدينة، وتكلفت أعمال الصيانة أكثر من 30 مليون جنيه، طبقا لتصريحات الدكتور توفيق نور الدين مستشار رئيس جامعة الأزهر لمصراوى.

وقررت إدارة المدينة غلق البوابة الرئيسية المطلة على شارع الخليفة القاهر، والتى تبتعد عن قسم شرطة ثان مدينة نصر بعدة أمتار، وإنشاء أخرى بديلة لها تبتعد عنها بمقدار 75 مترا فى الشارع نفسه.

وأرجأت إدارة المدن، تسكين الطلاب بمبانى أبوبكر الصديق والفاروق وأبوعبيدة بن الجراح، لعدم انتهاء الصيانة منها حتى الآن، على الرغم من استمرار غلقها للعام الثانى على التوالى.

فيما كشفت مصادر مطلعة بجامعة الأزهر، أن أعمال الصيانة بالمدينة الجامعية بالأزهر انتهت منذ فترة طويلة، وتنتظر الجامعة قرار الجهات الأمنية لبدء عملية التسكين بالفعل.

وأوضحت المصادر فى تصريحات لمصراوى، أن مسئولى الجامعة يتحججون بأعمال الصيانة والشغب لغلق مدينة البنين بالقاهرة، بالرغم من عودة الهدوء مرة أخرى للحرم الجامعى منذ العام الماضى،مشيرا إلى أن سبب عدم التسكين، هو عدم وجود تعليمات من الجهات الأمنية حتى الآن.

وأشار المصادر، إلى أن الجامعة تعتزم تسكين الطلاب بمدينة القاهرة، عقب انتخابات مجلس النواب، وحال استقرار الأوضاع، وعدم حدوث أى أعمال شغب داخل الحرم الجامعى.

فيما قرر الدكتور عبدالحى عزب رئيس جامعة الأزهر، إنشاء وحدة طبية داخل المدينة الجامعية للطالبات لعمل كشوف تحليل المخدرات للمقبولات بالسكن فيها خلال العام الدراسى الحالى.

وقال عزب فى تصريحات لمصراوى، إنه جاد فى فتح المدينة الجامعية للبنين هذا العام، شريطة أن يعم الهدوء الحرم الجامعى بالكامل.

وشدد رئيس جامعة الأزهر، على أنه لن يتوانى لحظة فى غلق المدينة الجامعية للبنين والبنات، حال وقوع أى أعمال شغب من قبل الطلاب والطالبات، مهددا بغلقهما للأبد، حين حدوث أى شئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان