إعلان

حقيقة منع بنك CIB فتح حساب مستشفى بسبب ثورة 25 يناير

09:29 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

الكاتب الصحفي محمد الجارحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا سلامة:

قال هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB أن البنك لم يمتنع عن إنشاء حساب لمستشفى 25 يناير، بسبب اسمها، قائلا "الكلام مش منطقي، والمشروع لم يستكمل أوراقه لفتح حساب باسم جمعية 25 يناير".

وأضاف العرب، في تصريح لـ"مصراوي"، أن البنك لا يمنع استكمال أوراق أي جمعية بسبب الأسم، مضيفا أن هناك حملة غير مبررة على البنك – بحسب قوله- مضيفا "لو طلبتنا كتيرة في الأوراق، فيه 36 بنك في مصر".

وكان الصحفي محمد الجارحي نشر أن بنك CIB رفض فتح حساب لجمعية 25 يناير، والتي تشرف على إنشاء مستشفى خيرية، بسبب اسم الجمعية.

وردا على تصريحات رئيس البنك، يقول الكاتب الصحفي، :مندهش من رد رئيس البنك، ولدى بعض الأسئلة المشروعة، ما هي الأوراق الناقصة؟ ولماذا تم قبول أوراق الجمعية طالما أوراقها ناقصة؟؟ ولماذا اعتذر لي في ايميل قمت بنشره ولم يخبرني أن هناك أوراق ناقصة؟".

وتابع الجارحي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنه لا يفهم الرد، خاصة أن هناك مراسلات رسمية بينه وبين إدارة البنك وتؤكد أن السبب في التأخر وفتح الحساب هو مراجعة اللوائح الداخلية للبنك، الجمعية لديها حسابات في البنك الأهلي وبنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي.

ونشر الكاتب الصحفي أن عدد من قيادات البنك يرى أن يناير مؤامرة وليست ثورة، وفقا لقوله، والذي رد عليه رئيس البنك لـ"مصراوي" أنه "كلام خيالي"، ويمكن متابعة منشوره كاملا من هنا.

واستطرد الكاتب الصحفي "ليس من حق رئيس بنك إنه يقول فيه 36 بنك أخرين افتحوا فيهم، لأن البنوك ليست ملكية شخصية له، والبنك التجاري الدولي مملوك للحكومة وليس لرجل أعمال، وليس هناك ما يمنع أي جمعية من فتح حساب في أي بنك طالما كانت مشهرة في وزارة التضامن الاجتماعي، ولا يتم التعامل على الحساب إلا بعد الحصول على ترخيص جمع مال من الوزارة أيضا، وكل هذه الأوراق تم تقديمها".

وأضاف الجارحي أن المستشفى تواجه منذ 10 أشهر معاناة لفتح حساب للمشروع الخيري، "والمحصلة في النهاية اخبط دماغك في الحيط".

وكان الكاتب الصحفي تبنى مشروع المستشفى الخيري في نوفمبر 2011، بجهود ذاتية بلغت التكلفة 100 ألف جنيه، ما بين إعادة إعمار، وتقديم عون مادي لفئات وصفت بالأكثر فقرا، تحت مسمى جمعية شباب ٢٥ يناير لتنمية المجتمع بالشبراوين، بمسقط رأسه بالشرقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان