إعلان

الكهرباء: استراتيجية لتحويل مصر إلى العدادات الذكية خلال 10 سنوات

08:57 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

العدادات الذكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء أن الوزارة تستهدف تحويل مصر من العدادت العادية إلى العدادت الذكية خلال 10 سنوات، وتستهدف على المدى القصير الوصول إلى 10 ملايين عداد ذكي تعمل بالكروت لمنع إهدار الطاقة.

وقال موسى على هامش مشاركته في المؤتمر الثاني لمؤسسة اخبار اليوم إن استخدام الكروت الذكية وهي كروت الدفع المسبق في دفع فواتير الكهرباء ستسهم بشكل كبير في حل أزمة إهدار استخدام الطاقة حيث يتم إهدار أكثر من 30 في المائة من الطاقة المنتجة.

وأضاف أن ترشيد الاستهلاك يوفر أكثر من 20 في المائة من تكلفة إنشاء محطات الكهرباء مشيرًا إلى أن المواطنين يشكون من ارتفاع فاتورة الكهرباء وأكثر من 30 في المائة من هذه الفاتورة نتيجة سوء استخدام وهدر خاصة في استخدام الطاقة الكهربائية نهارًا أو استخدام التكييفات والدفايات في الأماكن المفتوحة.

وأشار إلى أن هناك تحديات تواجه قطاع الكهرباء منها استمرار زيادة الاستهلاك وزياد السكان والرقعة السكانية وزيادة الهدر بالاضافة إلى تحويل المحطات الحالية التقليدية إلى محطات ذكية، مشيرًا إلى أن 90 % من الوقود المستخدم في إنتاج الكهرباء تأتي من الغاز و10 % من الطاقات المتجددة، وتسعى الحكومة لخفض نسبة الاعتماد على الغاز والمازوت من 90 % إلى 53% فقط .

وقال إن 50% من استهلاك الكهرباء من المنازل والـ 50 % الاخرى للمصانع ونسعى لتعديل هذه المعادلة لتصبح النسبة الأكبر للمصانع بما يسهم في النمو الاقتصادي.

وأضاف أن أسعار الكهرباء تعد الأقل على مستوى العالم وتحصل وزارة الكهرباء على الوقود من البترول باسعار مدعمة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان