إعلان

حملة رفض اتفاقية الأدوية منتهية الصلاحية تطالب وزير الصحة بالتدخل

05:50 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور وائل علي، مؤسس حملة عالم واحد للقضاء على فيرس سي في مصر، إن عددا من الصيادلة تقدموا بطلب إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، للتدخل لحل أزمة الأدوية منتهية الصلاحية، مطالبين بإصدار قرار وزاري مُلزم لسحب تلك الأدوية بشكل عاجل.

وأكدت الحملة أن بعض البنود الموجودة بالاتفاقية ستؤثر بشكل "كارثي" ومباشر على الصيدليات الصغيرة والمتوسطة، حيث أنه بموجب هذه الاتفاقية أصبح الصيدلي مجبرًا على الاحتفاظ بجميع فواتير الشراء، وإلا لن يتم قبول المرتجعات، وهو أمر مجحف ولا يمكن أن تتحمله إطلاقًا اقتصاديات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الدكتور وائل هلال، عضو مجلس نقابة الصيادلة السابق، أن الاتفاقية التى وقعها نقيب الصيادلة منفردًا مع غرفة صناعة الدواء هى اتفاقية "جائرة وأجحفت حقوق الصيادلة"، مشيرًا أن الشركات أصرت على إخراج وزارة الصحة عن مسئولياتها تجاه المريض المصري.

وأشار الدكتور إسلام فاضل، المنسق العام لتيار الاصلاح المهنى، أنهم طلبوا عقد لقاء مع وزير الصحة لشرح حقيقة ما يدور فى سوق الدواء وما تسعى إليه بعض الشركات من إبعاد وزارة الصحة من القيام بمهامها فى حماية المصريين .

من جانبه أكد الدكتور هيثم عبد العزيز، عضو حملة رفض اتفاقية الأدوية منتهية الصلاحية، على ثقة أعضاء الحملة فى وطنية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والدكتور طارق سالمان مساعد الوزير لشئون الصيدلة، وفى أن الوازرة تدرك تمامًا أن الأدوية منتهية الصلاحية قضية أمن قومى لا يمكن التساهل فيها على حساب صحة المصريين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان