إعلان

المجتمعات العمرانية تستعد لطرح مناقصة لبناء مصنع لإعادة تدوير مخلفات الهدم

12:53 م الإثنين 12 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

نظمت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، ندوة بعنوان " مشروع إدارة واعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء بمدينة القاهرة الجديدة " وذلك بمقر المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بالدقي.

وصرح المهندس كمال فهمى بأنه من المخطط الإعلان عن مناقصة لإقامة مصنع لتدوير مخلفات الهدم و البناء، بين المستثمرين المتقدمين بالمشروع، وذلك من أجل توفير المنتجات التي يحتاج إليها سوق العقار المصري، مثل الطوب الأسمنتي المصمت، والمفرغ، وبلدورات الحوائط الفاصلة للطرق "نيو جرسي"، وحوائط حماية أمنية، وإنترلوك، ومنتجات أخرى، تكون مطابقة للمواصفات العالمية وبأقل الأسعار.

وأضاف: قامت اللجنة المسئولة عن التنفيذ والمُشكَّلة من الجهتين بتلقي الاستفسارات المقدمة من الشركات المتقدمة بمستندات تأهيل لإقامة مصانع لإعادة تدوير مخلفات الهدم و البناء.

وسوف تقوم اللجنة بدراسة الاستفسارات التي قدمت لها مكتوبة لإعداد رد معتمد خلال أسبوع لاستيفاء الإجراءات، حيث أن آخر موعد للتقدم من الشركات هو 22 نوفمبر 2015، وسيتم نشر النتائج على موقعي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمركز القومي لبحوث الاسكان والبناء، كما سيتم مراسلة الشركات بنتائج الاستفسارات.

شارك في الندوة عدد من الشركات الأجنبية ذات الخبرة الواسعة في هذا المجال من عدة دول مختلفة، مثل البحرين، والامارات، والكويت، وهولندا، بالإضافة الى بعض المستثمرين المصريين المهتمين بهذا الشأن، والذين سعوا إلى عقد شراكة بينهم و بين الشركات الأجنبية.

كما عدد من أساتذة الجامعات المتخصصين في مجال تدوير مخلفات الهدم والبناء من جامعات مصرية مختلفة، مثل جامعة الاسكندرية، وجامعة طنطا، بالإضافة الى عدد من شركات المقاولات المصرية الكبرى، كشركة المقاولون العرب، وشركة نهضة مصر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان