إعلان

سرور يبحث مع مسئولين بالهجرة الدولية سبل توفير فرص عمل للشباب

04:40 م الأحد 11 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

التقي جمال سرور، وزير القوي العاملة، اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة، كارملا جودو مدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة الدولية للهجرة، وخبراء المكتب.

وبحث الجانبان مجالات التعاون التي من شأنها دعم الوزارة في توفير فرص العمل للشباب، من خلال إعادة تأهيل بعض مراكز التدريب المهني، التابعة للوزارة بناء علي احتياج سوق العمل المحلي، لمعالجة البطالة في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء البلاد، وفي نفس الوقت الحد من هجرة الشباب ذوي المهارات المحدودة.

وعرضت جودو إمكانية تطوير مكاتب توفير خدمات معلومات الاستخدام والهجرة ، لتشمل محافظات جديدة بجانب القليوبية والمنيا والفيوم، لتدريب القائمين عليها لتقوم بدورها للتعريف بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وتوفير فرص عمل مناسبة.

وأكد سرور تعاون الوزارة مع المنظمة، خاصة فيما يتعلق بقضايا العمالة وانعكاساتها علي الهجرة ،معربا عن أملة في اسهام المنظمة خلال الفترة المقبلة في دعم مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية، وكافة الموضوعات المتعلقة بالمهاجر المصري.

ومن جانبها، أشادت جودو بدور مصر والأردن ولبنان وتركيا، في استيعاب المهاجرين السوريين، والعمل علي توفير العمل لهم وتحسين أحوالهم المعيشية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان