إعلان

النقل: طريق دائري جديد العام المقبل

11:52 ص الأحد 11 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل، إن هناك مشكلات صيانة على الطريق الدائري، لافتاً إلى أن الطرق بها مشاكل، وتعترف الحكومة بها حتى تستطيع إيجاد الحلول السريعة لمعالجتها، على حد قوله.

وأضاف إبراهيم -خلال مداخلة هاتفية في برنامج"صباح أون" على فضائية " أون تي في" اليوم الأحد، أن هناك طريقين سيكونا بديلا للطريق الدائري للحد من الازحام المروري، الأول هو الطريق الدائري الأوسط ويبعد عن الدائري الأصلي 8 كيلو متر، ويبدأ في طريق السويس الصحراوي، حتى طريق القطامية العين السخنة.

وتابع متحدث النقل أن هناك طريق الدائري الإقليمي، وسيكون "تحفة عالمية بالنسبة لمصر"، وقطره 403 كيلو، ويربط 20 محافظة ببعض على شكل دائرة، وسينقل حركة التجارة والسفر من على الدائري الأصلي، لافتاً إلى أن القادم من السويس متجها إلى الاسكندرية لن يدخل القاهرة مطلقاً، حال سلوكة الطريق الدائري الإقليمي الجديد.

وأكد أن القوات المسلحة هي المسؤولة عن إنشاء الطريق الدائري الإقليمي، وسينتهون منه في منتصف العام القادم 2016، مؤكداً أن هذا الطريق سيقوم بتخفيف الضغط على الطرق الداخلية للقاهرة الكبرى.

وفي سياقٍ موازٍ، قال متحدث النقل إن هناك تطوير كبير في طريق إسكندرية الزراعي، بسبب الكثافة المرورية عليه، والطريق الدائري المتجه إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، لأنه واجهة مصر .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان