إعلان

شاهين يدشن حملة لتعديل الدستور..ويؤكد: "هنعدله علشان مستقبل مصر"

04:29 م الخميس 01 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن هناك حملة شعبية لتعديل الدستور، وانه متفق معها تماماً، ويسعى إلى تحقيق أهدافها بشكل كامل، حسبما قال.

وأضاف شاهين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الخميس، "هنعدل الدستور علشان نؤمن مستقبل مصر ونحمي هيبة ومنصب واستقلال رئيس الجمهورية، الذي يمثل الشعب المصري، ونحول بين منصب الرئيس وسلطاته، وبين من يريدون الالتفاف على ثورة 30 يونيو من خلال اقتسام السلطة مع الرئيس ومحاولة تعجيزه و إفشاله".

وتابع قائلا :" مع احترامنا ﻷغلب أعضاء لجنة الخمسين، بعض من شاركوا في كتابة الدستور كانوا ولا زالوا يعانون عقدة الرئيس القادم من الجيش، وقل إن شئت يعانون عقدة الجيش عموما، ولذلك تغولوا على سلطات الرئيس بشكل يهدد صلاحياته وقدرته على اتخاذ القرار، في حالة ما إذا جاء رئيس للدولة من الجيش" .

وأكد مظهر شاهين، أن الحملة الشعبية لتعديل الدستور دورها إعادة التوازن الواجب بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية ليتمكن الرئيس من صلاحياته وقدرته على الإدارة بشكل صحيح ومتكامل، علما بأن الحملة لا تريد تعديل الدستور إلا بالطريقة التي نص عليها الدستور في المادة 226 منه، إما عن طريق خمس أعضاء البرلمان أو عن طريق رئيس الجمهورية وذلك بعد إجراء الانتخابات البرلمانية".

وأختتم شاهين كلامة قائلا :"انتظروا المؤتمر الشعبي الكبير للحملة الشعبية لتعديل الدستور للإعلان عن الهيكل التنظيمي للحملة وأمناء المحافظات وخطة عمل الحملة، قريبا إن شاء الله تعالي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان