إعلان

عمرو خالد عن روايته رافي بركات: أحلم بتحويلها لفيلم سينمائي

01:31 م الخميس 08 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - (مصراوي):

قال عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إنه يحلم بتحويل روايته ''رافي بركات إلى عمل فيلم سينمائي او عمل تليفزيوني، وتابع :''أحلم بهذا بالطبع، ومن أجمل الأشياء هي كيف أكون سعيد، فأنا متوقع رد فعل الناس ولكني سعيد''.

وأضاف عمر خالد في حواره ببرنامج ''آنت حر''، الذي يقدمه مدحت العدل، عبر فضائية ''سي بي سي تو''، إنه لا يوجد قيود لشخص عندما يريد توصيل فكرة جميلة، موضحا أن القوالب تكون من صنع الإنسان وليست صحيحة دائما، وذلك تعليقا على روايته الأولى ''رافى بركات.. وسر الرمال الغامضة''.

وأكد خالد أنه دائما يشجع الشباب على فعل ما يحبونه، وأنه لديه رغبة منذ سنة لكتابة رواية، وكان يقول إنه لا يستطيع إلى أن ساعده البعض وطالبوه بكسر هذا ''التابو''، مشيرا إلى أنه رسم البطل الشبيه بالمصريين، وكان لديه طموح في رسم صورة بطل تشبه ملامحنا ومن ثقافتنا ولديه إصرار وعزيمة في تخطي المشكلات وينجح.

وشدد على أن الخيال أقوى من الواقع، وأن هناك فقرة في روايته الجديدة يقول فيها ''لا تسأل المهندس كيف أبدع في البناء''، وأنه كان يتم وصفه بالمثير للجدل، وهو ما وافق عليه لأنه يفعل الجديد دائما، لافتا إلى أنه منذ سنة ولديه نموذج البطل ليتم تقديمه للشباب، وهذا الأمر كان ملحا عليه، ثم تحرك القلم من يده وهناك من ساعده أيضا، وفي هذه اللحظة وجد كتاب اسمه ''كيف تؤلف كتابا ناجحا''، وأستفاد منه بشدة في كتابة روايته و''حفظه'' كاملا.

وأشار عمرو خالد إلى أنه ليس كاتب روائي، بل متمسك بدوره كداعية إسلامي، وأنه أتى بقاموس للغة، وأخرج منه أسماء غير تقليدية، مثل زهى وود ورافي، وصافي أيضا، وكان اسم البطل رافي ويعني من يصلح الأشياء، ووجد أنه اسم جديد و''يشد''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان