إعلان

حضور السيسي قداس عيد الميلاد أبرز اهتمامات صحف الخميس

07:47 ص الخميس 08 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تصدرت مفاجأة الرئيس عبد االفتاح السيسي بحضور قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.
فتحت عنوان ''البابا تواضروس: زيارة الرئيس أسعدت المصريين'' أكدت صحيفة ''الأهرام'' أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكاتدرائية المرقسية خلال قداس عيد الميلاد فى سابقة تعد الأولى لرؤساء مصر، انعكست على الأجواء العامة للاحتفال.

وأوضحت الصحيفة أن عددا كبيرا من المواطنين وقيادات الدولة قد توافدوا أمس على مقر الكاتدرائية للتهنئة من بينهم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ووزراء التجارة والصناعة والتربية والتعليم والتعليم العالي، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس الأركان وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

ونقلت الصحيفة عن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قوله ''إن زيارة الرئيس غير المتوقعة تعنى الكثير، وأسعدت المسيحيين والمسلمين أيضا، لأن هذه هي طبيعة شعبنا المصري الذي يتقاسم الأفراح والأحزان، مشيرا إلى أن زيارة السيسى وكلمته البسيطة فى الكاتدرائية عبرت عن مشاعر المصريين جميعا''.
ونوهت بترحيب القوى السياسية بزيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية مساء أمس الأول لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد وإلقائه كلمة هنأ فيها الجميع بهذه المناسبة عقب وصوله مباشرة إلى ارض الوطن قادما من دولة الكويت الشقيقة.

ونقلت الصحيفة عن عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية قوله ''سعدت لحظة دخول رئيس الجمهورية إلى الكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس والمصريين الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وأحيي الرئيس السيسى على هذه المبادرة، وعلى كلمته القيمة التى ركزت على أننا كلنا مصريون بصرف النظر عن أى انتماءات أخرى''، كما أشاد حزب ''الوفد'' بحضور الرئيس السيسي لقداس عيد الميلاد المجيد.

من جانبها، نقلت صحيفة ''الشروق'' عن البابا تواضروس الثاني قوله ''إن هناك حرصا دائما من الرئيس والوزراء والحكومة على مشاركة المسيحيين جميع مناسباتهم، معبرا عن تقديره للجهود التى يبذلها رئيس الوزراء في خدمة المصريين بكل نشاط وجدية.
وأكد البابا سعادة الأقباط الغامرة بالزيارة المفاجئة، التي قام بها الرئيس السيسى للكاتدرائية، موضحا أن هذه الزيارة غير المتوقعة كانت مبعث سعادة للمسلمين أيضا، كما أن كلمات الرئيس البسيطة والرقيقة فى هذه المناسبة عبرت عما يشعر به الشعب المصرى، وأثارت العزة فى نفوس أبناء هذا الشعب بالانتماء لهذا الوطن.
وأضاف البابا أن العام بدأ بداية طيبة حيث تزامنت أعياد المسيحيين مع احتفال المسلمين بالمولد النبوي الشريف، وهو ما جاء تعبيرا عن طبيعة الشعب المصرى، الذى اعتاد أن يتقاسم الفرحة فى كل المناسبات الوطنية والدينية، كما تعد بداية تبعث الأمل والرجاء فى أن يكون العام الجديد عام سعادة وسلام وأمان على مصر والمصريين.

وكان عنوان جريدة ''الأخبار''.. ''فرحة عارمة بحضور السيسي قداس عيد الميلاد''، ونقلت عن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إشادته بزيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيدهم، قائلا ''إنها خطوة أسعدتنا جميعا وجعلتنا نشعر أن مصر رجعتلنا تاني.. فنحن نفرح سويا وهذه هي بلدنا ورسالة للعالم كله فلم يعد هناك مسلم ومسيحي ''كلنا مصريون''.
وأكد محلب أن الحب والتقارب والتسامح والسلام يحتاج إلى إرادة وحكمة وحراسة، مضيفا أن الناس اللي قلوبهم سوداء مش هيسبونا في حالنا أبدا، ونحن بنفرح لابد أن ندعي بالرحمة لمن استشهدوا أمس بدون ذنب، مشيرا إلى أن التحديات كبيرة لكن الأمل أكبر في بلدنا وقياداتنا، وندعو الله أن يسترها معنا ويحمي بلدنا لأنها محل أطماع وكثيرون لا يريدونها أن تستقر.

أما صحيفة ''الجمهورية'' فنقلت تعليق صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية على زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، حيث أكدت أن الرئيس السيسي قوبل بحفاوة كبيرة داخل الكاتدرائية من الأقباط الذين اعتبروا الزيارة حجر زاوية وحدثا مهما.
وقالت الصحيفة ''إن الزيارة تعد أحدث دليل علي التقارب المتزايد بين الرئيس والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، موضحة أن الرؤساء السابقين لمصر بمن فيهم الرئيس الأسبق مبارك كانوا يهنئون البابا هاتفيا بعيد الميلاد ويرسلون مبعوثا لحضور القداس، موضحة أن الأقباط ينظرون إلي الرئيس السيسي علي أنه بطل قومي يحظي بتقدير وتأييد البابا تواضروس، والذي نقلت الصحيفة عنه قوله ''إن الزيارة مفاجأة سارة ولفتة إنسانية كريمة''.
كما اهتمت صحيفة ''الجمهورية'' بزيارة وزير الدفاع للكاتدرائية، حيث أكدت أن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي يرافقه الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة قاموا بتقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
وأكد القائد العام أن الاحتفال بميلاد السيد المسيح وتزامنه مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يمثل إحياء للقيم السامية والمبادئ النبيلة التي دعت إليها الرسالات السماوية لنشر الخير علي الأرض ونبذ التشدد والتطرف، وأن يعم البشرية الأمن والمحبة والتسامح والسلام.. وأعرب الفريق صدقي صبحي عن اعتزازه بعطاء وتضحيات أبناء القوات المسلحة من الأقباط في سبيل الحفاظ علي قدرة وكفاءة القوات المسلحة والوفاء بمهامها ومسئولياتها في حماية أرض مصر والحفاظ علي أمن واستقرار شعبها العظيم.
ومن جانبه، أعرب البابا تواضروس الثاني عن اعتزازه وتقديره للقوات المسلحة ودورها في خدمة الوطن وصون مقدساته، مؤكدا أن مصر ستظل بنسيجها الوطني نموذجا فريدا لكل الشعوب وموطنا للأديان ورمزا للتماسك والتسامح والوحدة الوطنية من جيل إلي جيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان