إعلان

يوسف زيدان يعود للعمل الثقافي: "لن نفرّ من قَدر الله"

10:00 م الأربعاء 07 يناير 2015

يوسف زيدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

أعلن الكاتب الكبير يوسف زيدان، عبر صفحته على "فيسبوك"، عودته للعمل الثقافي في الصالونات الثقافية بالقاهرة والإسكندرية.

وأضاف يوسف زيدان -سيعود لتقديم صالوني القاهرة والإسكندرية في موعدهما المعتاد، قائلًا: "فالظاهر أن الدور الثقافي قَدَرٌ.. ولن نفرّ من قَدر الله إلا لقَدَر الله".

وأوضح زيدان أن لقاءه القادم في صالون الإسكندرية سيكون يوم الأربعاء الأخير من هذا الشهر"، تحت عنوان "خلاصات يهودية"، وفي هذا اللقاء سيختتم "عام اليهوديات 2014" من خلال مناقشة الخلاصات والنقاط الآتية، وما يتعلق بها: ما يسمى إعلامياً "مأساة فلسطين"، وما ظل مسكوتاً عنه من التجارة بها على يد الأنظمة العربية خلال الستين عاماً الماضية، طبيعة التكوين اللا ديني لليهود وسبل الخديعة الذي تأسّست بها دولة إسرائيل على أنقاض القتلى العرب والعبرانيين، عمق الصلة بين العرب والعبرانيين، وبالأحرى انعدام الصلة بينهما لأنهما من أصلٍ واحد، اللعب المريع بورقة الدين خلال الألف وخمسمائة عامٍ الماضية، نتائج اللعب بالدين، وهناك نقاطٌ أخرى فرعية بطبيعة الحال.

أما صالون القاهرة بساقية الصاوي، الأربعاء الأول من شهر فبراير، فسيكون هو اللقاء الأول مع موضوع العام الحالي "إعادة بناء المفاهيم العامة"، هى أهم قضية تواجه المصريين والعرب حالياً، ولماذا هى الأهم، وكيف تمّ إخلاء المفردات التي نستعملها اليوم من دلالاتها -عن عمد- للإطاحة بالأسس التي يقوم عليها العقل الجمعي العربي وإيصاله إلى الحالة المزرية التي صار عليها الآن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان