إعلان

محافظ القاهرة: انتهاء إحلال وتجديد 40 عقارًا بمنطقة عزبة العسال وجرجس بشبرا

07:38 م الأربعاء 07 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد 40 عقارًا بمنطقة عزبة العسال وجرجس بحي شبرا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها، اليوم، محافظ القاهرة لمنطقة عزبة العسال وجرجس بحي شبرا لمتابعة أعمال التطوير الجارية بالمنطقة، والمدرجة ضمن خطة المحافظة لتطوير العشوائيات والارتقاء بمستوى الخدمات لسكانها وقاطنيها كواحدة من أقدم وأكبر المناطق العشوائية بالقاهرة طبقاَ لبروتوكول المحافظة مع صندوق دعم مصر بتكلفة إجمالية تتجاوز 60 مليون جنيه.

واطمأن جلال على تسليم العقارات لسكانها بعد توصيل المرافق لها، والكائنة بحارة عبد الدايم وحارة محمد جاد وحارة حسن السروجي وحارة عبدالخالق منصور، مع استكمال أعمال التطوير بالعقارات الباقية وبذلك يصل عدد العقارات التي شملتها المرحلة الأولي لعملية التطوير والتجديد إلي 70 عقارًا، مؤكدًا إلى أن عملية الإحلال والتجديد لهذه العقارات تتم وفق أسس إنشائية سليمة وآمنة، بحيث يتم التطوير للعقار بنفس عدد أدواره وبنفس عدد الوحدات السكنية المكونة له قبل تطويره.

وقال جلال إن الهدف الأساسي من مشروع التطوير بعزبة جرجس والعسال هو حماية أرواح سكان وأهالي المنطقة لأن معظم العقارات التي تم حصرها والتي تخضع للإحلال والتجديد كانت آيلة للسقوط وتسبب خطرًا على أرواح الأهالي، على أن تتم عملية الإحلال والتجديد بشكل تدريجي ومرحلي بعد تدبير أماكن بديلة للسكان مع الحرص على رجوع كافة الأشياء الخاصة بقاطنيها وسكانها لأصلها ومكانها عقب عملية التجديد والتطوير لهذه العقارات فورًا.

وشدد المحافظ على مسئولي شركات المقاولات الخمسة المكلفة بالعمل بموقع التطوير مضاعفة الجهد ومعدل نسبة الإنجاز من أجل انتهاء وتسليم مشروع التطوير وفقاَ لبرنامجه الزمني المحدد والذي سيستغرق أقل من عام بحيث يشعر الأهالي بتحسن الخدمات ووصول يد التطوير اليهم باعتباره مكان لم يشهد ايه من أعمال التطوير منذ فترة طويلة مما ادى الى معاناة سكان المنطقة وتدهور خدماتها .

وتابع المحافظ -خلال جولته التفقدية بالمنطقة- أن بدء الأعمال الإنشائية للسوق النموذجي الجديد لأبناء المنطقة يتكون من دورين على نفس أرض السوق القديم والذي سيتسع وفقاَ لنموذجه الإنشائي الحديث لعدد أكبر من الباعة بعزبة العسال.

وأشار إلى أن مشروع التطوير بعزبة العسال وجرجس يشمل تطوير وإعادة تأهيل حوالى 400 مبنى انشائياَ مع تجديد كافة شبكات المرافق الموصلة لهم ، وهذا العدد من العقارات والمباني الخاضعة للتطوير يضم أكثر من 20 الف مواطن من سكان المنطقة ، ومن المقرر أن يشمل مشروع التطوير إقامة مركز تأهيلي للحرف ومحو الامية لخدمة ابناء المنطقة، منوهاّ الى أن اجهزة المحافظة لا تتوانى فى اتخاذ الاجراءات وتوفير التمويل اللازم لتطوير ومواجهة العشوائيات وتنمية العنصر البشرى من ساكنيها بتحديث وتوفير افضل الخدمات لهم.

وقام المحافظ بتوزيع عدد 100 بطانية علي أهالي وسكان المنطقة وأستمع لشكاواهم وطلباتهم ووعد بتذليلها وتنفيذها ، وان زيارته المكررة للمنطقة الهدف منها حل مشاكلهم وتخفيف معاناتهم المعيشية.

رافق المحافظ فى جولته اللواء احمد ضيف نائب المحافظ للمنطقة الشمالية والمهندس محمد عبد الرحم رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبري وعدد من المهندسين الاستشاريين والتنفيذين بالمشروع .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان