إعلان

جريدة مجلس الأمة الكويتي تفرد ملفا عن زيارة السيسي

06:45 م الأربعاء 07 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- أ ش أ:

أفردت جريدة الدستور الصادرة عن مجلس الأمة الكويتي على مدى أسبوعين ملفا خاصا عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكويت -على 30 صفحة- تخلله ترحيب وتعليقات نواب البرلمان الكويتي بالإضافة إلى متابعة فعاليات الزيارة واللقاءات التي أجرها الرئيس مع كبار المسئولين ورجال الأعمال الكويتيين.

وعنونت الجريدة صدر صفحتها بـ"الكويت تكرم السيسي" مرفقة بصورة جمعت أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد مع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال منحه قلادة مبارك الكبير وهي أرفع وسام تمنحه دولة الكويت للقادة والزعماء.

كما تضمنت تغطية الجريدة لقاء رئيس مجلس الأمة الكويتي ورئيس الاتحاد البرلماني العربي مرزوق علي الغانم مع الرئيس السيسي الأسبوع الماضي والذي أكد دعم الكويت وتأييدها ومشاركتها في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مدينة شرم الشيخ مارس المقبل.

كما احتوى الملف تقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي لجهود الوساطة التي بذلها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد لتهدئة الأجواء الخليجية – الخليجية ومساعيه الحثيثة لتقريب وجهات النظر بين مصر وقطر بما يعزز تضامن الدول العربية الشقيقة ونبذ الإنقسام بينها.

كما أشارت إلى ترحيب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي ورئيس لجنة الأخوة الكويتية المصرية مبارك الخرينج بزيارة الرئيس السيسي وتأكيده العمل على إنجاحها بما يناسب مكانة مصر وإشادته بعمق ومتانة العلاقات المصرية الكويتية وتأكديه أن مصر في قلب كل كويتي وقلب كل عربي.

كما عرض ملف زيارة الرئيس السيسي للكويت بجريدة الدستور لقاء رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم مع ممثلي وسائل الإعلام المصرية بمناسبة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكويت والذي تطرق فيه إلى العلاقات التاريخية بين مصر والكويت والمنعطفات التي شهدتها وامتزجت فيها دماء المصريين والكويتيين الزكية، إلى جانب وقوف مصر مع الكويت منذ عقود طويلة ومساندة الكويت لمصر في كل المفاصل الصعبة التي مرت بها.

كما سرد الغانم خلال لقائه مع الإعلاميين المصريين العديد من المحطات التاريخية للعلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر وقفت كثيرا إلى جانب الكويت قبل عقود طويلة وأن الكويت في المقابل لم تتردد في الوقوف مع مصر في كل المفاصل الصعبة التي مرت بها، ومن بينها إسالة دماء الكويتيين والمصريين دفاعا بعضهم عن بعض في حربي عامي 1967 و1973 والاستنزاف إلى وقوف مصر إلى جانب الكويت في أزمة عبد الكريم قاسم انتهاء بالوقفة المصرية الشجاعة والتاريخية مع الكويت إبان الغزو الصدامي العام 1990، كما أثنى الغانم على شكل العلاقات المصرية الكويتية من الناحية السياسية واصفا إياها بأنها علاقات مستقرة ناضجة وبناءة يسودها الهدوء والرزانة السياسية.

يذكر أن جريدة الدستور تصدر عن الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي هي أول جريدة تصدر عن المؤسسة التشريعية في العالم واستأنفت صدرها عام 1997 بشكل أسبوعي ثم تحولت إلى الصدور اليومي اعتبارا من شهر أكتوبر 2014.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان