إعلان

وزير الشباب يدعو لتكوين قوائم شبابية انتخابية للمشاركة في الانتخابات البرلمانية

08:11 م الثلاثاء 06 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الأول لحملة "ماذا يريد الشباب من البرلمان؟" الذى عقد تحت رعاية تيار الشراكة الوطنية 25/30، وقامت باستضافته وزارة الشباب والرياضة، حيث حضر المؤتمر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة جورج إسحاق، شادي الغزالي حرب وعدد من القيادات و رؤساء الأحزاب السياسية.

و في البداية رفض المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، الصعود على المنصة خلال المؤتمر، عندما طلب منه إلقاء كلمته ، قائلا:" إن مؤتمر اليوم والمنصة مخصصان للشباب فقط، ولا يصح لأحد أن يأخذ أماكنهم بمؤتمرهم " .

كما دعا عبدالعزيز الشباب لضرورة المشاركة في الحياة السياسية من خلال تكوين قوائم و تحالفات انتخابية للمشاركة بفاعلية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا على إن جميع المطالب والتوصيات التي خرج بها المؤتمر اليوم سترفع إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ليتم البت فيها وتنفيذها".

كما قال شادي الغزالي حرب عضو المكتب التنفيذي لتيار الشراكة الوطنية :" ان الشباب يتم اتهامه دائما بعدم المشاركة في الحياة السياسية والتعبير عن آرائهم بحرية، مشيرا الى ان هذا المؤتمر يعد فرصة حقيقية لهؤلاء الشباب للتعبير عن آرائهم المختلفة و عرض كافة مطالبهم التي يسعون الى تحقيقها في المستقبل.

كما اضاف حرب قائلا:" أن البرلمان المقبل هو الاختبار الحقيقي للشباب، وأنه سيتم عقد ورش عمل في عدة محافظات، لوضع مشاكل الشباب أمام القادة، مؤكدًا أهمية إقرار قانون العدالة الانتقالية، لمحاكمة رموز النظام الفاسدة.

قال د. أحمد كامل مستشار الإعلام السياسي والمتحدث السابق باسم وزارة الصحة :" إن شباب مصر يكافح من أجل بناء مستقبل أفضل وأنه يرى أن ما يطلبه الشباب هو ليس مناصب وإنما الأمل في مستقبل أفضل والفرصة للتعبير والمشاركة الفعالة في بناء مصر ، مؤكدا ان حملة "ماذا يريد الشباب من البرلمان" التي عقدها تيار الشراكة الوطنية 25/30 فعالة و تعكس رؤي الشباب لمشاكلهم على أرض الواقع وتصوراتهم عن حلول لتلك المشكلات ليضعوها أمام القيادات السياسية ومرشحي البرلمان ليكون المحك الحقيقي لمدى تفاعل تلك القيادات مع الشباب.

كما طالبت يارا خلف خبيرة التسويق السياسي الشباب بضرورة التوحد لمنع العودة لما قبل ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو ،قائلة:" لا بد من الاتحاد بين الأشخاص ممن يتبنون أهداف الثورة حتى لا نعود لعصر الفساد مرة أخرى وعلى الشباب التوحد بقوة لمواجهة كافة اشكال الفساد لان التفتت سيؤدى إلى الهزيمة

و أضاف أحمد صابر ممثل الشباب عن محافظة القاهرة، قائلا:" لا يمكن غلق كافة السبل امام الشباب للتعبير عن رأيهم في طرح الرؤى و الحلول المختلفة للمشكلات التي تواجههم، مؤكدا على انهم يملكون حلولا فعالة لعدد من القضايا التي تعيق تطور الدولة، مشيرا الى ضرورة إعطاء الشباب فرصة للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة وذلك بإعطائهم الفرصة لتمثيل أنفسهم على المقاعد البرلمانية ، مطالبا الاحزاب المختلفة بضرورة تدعيمهم و الاستعانة بهم ضمن قوائهم و تمثيلهم بصورة حقيقة في البرلمان، واختتم صابر كلامه متحدثا بلسان أبناء جيله الذين يحتاجون إلى الأمل في أن الغد أفضل من اليوم وأن يكون صوتهم مسموعاً ليشاركوا في تقرير مستقبلهم.

و يقول د. هشام جبران عضو الهيئة العليا لحزب العدل إنه "من المتوقع عدم وجود تمثيل مناسب للشباب في هذا البرلمان، لذلك فإننا نطمح أن تستمر هذه الحملة وحملات أخرى على شاكلتها على مدار الفترة المقبلة، وأثناء انعقاد البرلمان حتى تظل صوتاً معبراً عن شباب مصر، ومراقباً مستمراً لأداء نواب الشعب، وأن الشيء الجيد كان أن التحضيرات للمؤتمر تضمنت مشاكل وحلول حقيقية من ورش عمل عقدت بعدة محافظات كالإسكندرية، مطروح، شمال سيناء، القليوبية، الغربية، السويس، الإسماعيلية، المنوفية، أسيوط، سوهاج، كما سيتضمن المؤتمر التعديلات المقترحة على قانون الإدارة المحلية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان