إعلان

أسرة مراسل الجزيرة المسجون: الترحيل من مصر يلوح في الأفق

07:58 م الثلاثاء 06 يناير 2015

قناة الجزيرة القطرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

قالت عائلة أحد صحفيي قناة الجزيرة القطرية الناطقة بالإنجليزية الثلاثة المسجونين بالقاهرة بتهمة مساعدة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة اليوم الثلاثاء انه تم إبلاغهم بأن إجراءات ترحيله في مراحلها النهائية.

ومن الممكن ان تسهم هذه الخطوة، التي باتت ممكنة بعد صدور قانون قبل شهرين من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في نزع فتيل قضية أحرجت الحكومة المصرية وأن تسمح لاثنين من الصحفيين الثلاثة بالخروج من السجن حتى قبل إعادة المحاكمة التي امرت بها محكمة الاستئناف قبل أيام.

وسيسمح للمصري محمد فهمي الذي يحمل الجنسيتين الكندية والمصرية والاسترالي بيتر جريست بالترحيل بموجب قرار السيسي الذي أصدره في نوفمبر الماضي ولكن هذا السماح لن يطبق على زميلهم الثالث باهر محمد المصري الجنسية.

وكانت جماعات حقوق الإنسان والجماعات المطالبة بحرية وسائل الإعلام، قد أدانت سجن الثلاثة وقالت منظمة العفو الدولية إنه لا توجد أدلة دامغة تدعم الاتهامات التي وجهت إليهم في المحكمة.

وقالت عائلة فهمي في بيانها :" أخبرونا إن ذلك سيحدث عاجلا وليس آجلا وقبل أن تبدأ إعادة المحاكمة " وأضافت إنها تأمل أن تساهم الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الكندي جون بيرد إلى مصر في "الإسراع بهذه العملية ".

وكان الثلاثة - إضافة إلى ثلاثة طلاب مصريين يعتقد أنهم من نشطاء جماعة الإخوان المسلمين قد أدينوا في شهر حزيران/يونيو الماضي بتقديم مواد لدعم جماعة الإخوان و "انتاج تغطيات مفبركة للأحداث في مصر " لدعم أهداف الجماعة وحكم عليهم بالسجن لمدة سبع سنوات.

وأنعش التقارب الأخير بين قطر ومصر الأمال فى ايجاد تسوية لهذه القضية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان