إعلان

الصيادلة: قرارات شركات توزيع الأدوية غير مسئولة ونتصدى لها

07:24 م الثلاثاء 06 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

أكدت النقابة العامة للصيادلة أن قرارات شركات توزيع الأدوية الخاصة بتقليل فترات الائتمان وخفض نسب الخصم النقدي لكل شرائح مسحوبات الصيدليات غير مسئولة وستتصدى النقابة لها.

وأوضحت النقابة -في بيان صادر اليوم الثلاثاء- أن مجلس النقابة في اجتماعه الأخير قررمقاطعة شركات توزيع الأدوية والبدء بشركة المتحدة للصيادلة بداية من شهر يناير الجاري، وإلى أن تتراجع الشركة عن سياساتها التعسفية ونقل التعامل إلى الشركة المصرية لتجارة الأدوية المملوكة للدولة والتي لم تغير سياستها البيعية .

ودعت النقابة كافة الصيادلة إلى حضور الجمعية العمومية المقرر عقدها يوم السبت الموافق 17 يناير الجاري الساعة الواحدة ظهراً بقاعة دار الحكمة بشارع القصر العيني بالقاهرة، وذلك لمناقشة وضع المقاطعة وآليات التصعيد حال عدم الإستجابة .

وأدانت نقابة الصيادلة ما صدر عن هذه الشركات من قرارات منفردة تخالف كل القرارات الوزارية بدءاً من القرار 314 لسنة 1991، والقرار رقم 373 لسنة 2009 انتهاءاً بالقرار رقم 499 لسنة 2012 والتي حددت خصم تعجيل الدفع ب 4.5% فى إطار تسعير الدواء وتحديد العلاقة بين أطراف المنظومة الدوائية .

وأكد البيان أن ما أقدمت عليه شركات التوزيع قرارات فردية تمس مصالح جموع الصيادلة العاملين بالصيدليات العامة وتتغول فيها على حقوقهم دون أي سبب إلا جني مزيد من الأرباح على حساب الصيدلي ظناً منهم أنه سيرضخ لهذه القرارات المجحفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان